الشارع المغاربي – جامعة التعليم الاساسي: توقّف عن العمل بساعتين إثر إيقاف مدير مدرسة ومُعلّمة

جامعة التعليم الاساسي: توقّف عن العمل بساعتين إثر إيقاف مدير مدرسة ومُعلّمة

قسم الأخبار

4 مارس، 2024

الشارع المغاربي: دعت الجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم الاثنين 4 مارس 2024 كافة الفروع الجامعية للتعليم الاساسي ونقاباته الاساسية ومنخرطيه ومنخرطاته الى التوقف عن العمل يوم غد الثلاثاء من الساعة الثامنة الى العاشرة صباحا تضامنا مع جهة صفاقس واسنادا لمدير احدى المدارس الابتدائية بساقية الداير ومعلمة بنفس المدرسة تم ايقافهما يوم امس على خلفية اصابة احد التلاميذ على مستوى العين من قبل زميل له.

كما دعت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك كافة المدرسين بجهة صفاقس الى انجاح الوقفة التضامنية التي دعا اليها الفرع الجامعي بصفاقس والنقابة الاساسية في البيان الصادر يوم امس الاحد.

وحمّلت النقابة “سلطة الاشراف المسؤولية الكاملة عن التقصير في حق المدرسة الابتدائية على كافة الاصعدة المادية والادارية والمعنوية” معتبرة ان تسييرها “شكل عبئا ثقيلا على المدير” والذي قالت انه يختزل في شخصه الادارة في غياب تام للموارد البشرية اللازمة لتصريف شؤون المؤسسة العمومية مؤكدة انه تم اهمالها وتهميشها وانها لم تعد تمثل اولوية تربوية ماسة في سلم الاولويات التربوية الرسمية معربة عن تعاطفها مع التلميذ المصاب وتمنياتها له بالشفاء العاجل والعودة السريعة الى مقاعد الدراسة.

كما اعربت عن دعمها المطلق للزميلين الموقوفين في السجن بتهمتي التقصير والاهمال مؤكدة ان الاولياء يشهدون بعكس ذلك تماما سواء تعلق الامر بالمدير الذي التزم بما تقتضي التراتيب في مثل هذه الحالات او المعلمة التي لم تدخر جهدا في مساعدة الطفل المتضرر والتواصل مع اولياء امره.

واعلنت عن “تبنيها دون تحفظ التحركات التي اقرتها الجهة انتصارا للزميلين واسنادا لهما بما فيها الوقفة التضامنية التي تعتزم تنفيذها يوم غد الثلاثاء من الثامنة الى العاشرة صباحا “معربة عن ثقتها المطلقة في نزاهة القضاء واستقلاليته وعن قناعتها بانه سينصف زميليها مؤكدة انهما تضررا معنويا ضررا بالغا.

يشار الى انه تم ايداع نبيل العيادي مدير المدرسة الابتدائية “المنى” بساقية الداير والمربية سعاد اللومي المعلمة بذات المدرسة السجن وذلك على خلفية اعتداء تلميذ على زميله مسببا له اضرارا على مستوى العين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING