الشارع المغاربي – جامعة التعليم الاساسي: من غير المعقول تفاوض الوزارة مع نقابة الثانوي في الجوانب المادية وترفض ذلك مع نقابتنا

جامعة التعليم الاساسي: من غير المعقول تفاوض الوزارة مع نقابة الثانوي في الجوانب المادية وترفض ذلك مع نقابتنا

قسم الأخبار

22 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر إقبال العزابي الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم الاثنين 22 ماي 2023 انه من غير المعقول ان تتفاوض وزارة التربية مع نقابة الثانوي في المطالب المادية وترفض ذلك مع نقابة الاساسي مؤكدا ان الحال سيبقى على ما هو عليه طالما لم تنزل الوزارة من برحاه العاجي وتتفاض مع النقابة حسب تعبيره.

وقال العزابي في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” حول مصير السنة الدراسية التي اوشكت على نهايتها في ظل مواصلة قرار حجب الاعداد :” الوزارة رفضت كل المطالب المتعلقة بالامور المادية وسيبقى الحال على ما هو عليه …. وما قدمته الوزارة في اخر جلسة تفاوضية معها لا يرتقي الى الحد الادنى الذي يمكن بواسطته اقناع القواعد في الهيئة الادارية الوطنية ولذلك قررت في اخر اجتماع لها مواصلة حجب الاعداد وتنظيم وقفات احتجاجية اقليمة تنطلق بداية من الغد من الجنوب تليها وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة سيحدد تاريخها لاحقا ..”.

واضاف “الوزارة لم تحرز اي تقدم في المطالب ذات المفعول المالي وهي ترفض بتاتا اي مطلب تكون له انعكاسات مالية واجلت هذا الى شهر اوت…ونحن راينا ان في ذلك ممطالة ومن غير المعقول ان تتفاوض الوزارة في المطالب المادية مع الثانوي وترفض ذلك مع الاساسي ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه الى تنزل من برجها العاجي وتدعو للتفاوض والسيناريوهات المتعلقة بنهاية السنة الدراسية نقدمها للوزارة على طاولة المفاوضات والتساؤل عن السنة البيضاء تُسأل عليه الوزارة”.

يشار الى ان الانظار تتجه اليوم الى الهيئة الادارية للتعليم الثانوي التي تنعقد ظهر اليوم في الحمامات بعدما ظلت في حالة انعقاد منذ الجمعة.

ومن المنتظر ان تتخذ الهيئة قراراتها في ما يتعلق بما تبقى من السنة الدراسية في ظل تطمينات ما فتىء وزير التربية يؤكدها باختتام السنة الدراسية بنجاح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING