الشارع المغاربي – جامعة التعليم الاساسي تدعو الوزارة الى مفاوضات عاجلة حول جملة من الملفات

جامعة التعليم الاساسي تدعو الوزارة الى مفاوضات عاجلة حول جملة من الملفات

قسم الأخبار

28 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم الاثنين 28 اوت 2023 وزارة التربية إلى مفاوضات عاجلة بخصوص جملة من القضايا وصفتها بالحارقة ابرزها قرار الوزارة حجز مرتبات شهر جويلية وعدم صرف منحة الريف .

وشددت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” على “ضرورة التفاوض لتجنب التداعيات السلبية لهذه القضايا ومن أجل انصاف المتضررين منها في اسرع وقت”. 

وأكدت ” أن إنصاف المتضررين لن يكون إلا عبر صرف رواتب جويلية نهاية الشهر الجاري والتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة (البنوك، البريد، الصندوق، الوزارة)  بغاية اقرار صيغ استخلاص مسيرة القروض وأية تعهدات مالية اخرى.

وطالبت الجامعة بصرف منحتي الريف لفائدة المعلمين في المدارس الريفية وتعيين النواب المقبولة اعتراضاتهم بمناسبة العودة المدرسية باعتبارهم اعوانا متعاقدين منظرين برتبة سنة ثانية وإعادة تصنيف المدرسين في الصنف الفرعي “أ2” بداية من السنة الدراسية القادمة مع تفعيل برنامج التكوين على امتداد السنة الدراسية باعتباره شرطا لاعادة التصنيف.

كما طالبت بالإنطلاق في الإعداد لحركتي تقريب الأزواج والحالات الانسانية والتسريع في الإعلان عن نتائجهما نظرا لضيق المسافة الزمنية التي تفصل عن العودة المدرسية.

واتهمت الجامعة الوزارة بـ”اتباع استراتيجيات تقوم على ضرب الحق في المفاوضات الجماعية والتراجع عن الاتفاقيات والتلكؤ في تطبيق يعضها ورفض التفاوض في بعض المجالات خاصة في علاقة بالانتدابات والزيادات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING