الشارع المغاربي – جامعة الثانوي: الاثنين وقفة احتجاجية رفضا للتدخل في قرارات مجالس التأديب والاقسام

جامعة الثانوي: الاثنين وقفة احتجاجية رفضا للتدخل في قرارات مجالس التأديب والاقسام

قسم الأخبار

4 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اعربت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم السبت 4 ماي 2024 عن انشغالها الشديد ازاء ما اسمته التدخل السافر في مجالس التربية ومجالس الاقسام والضغط المتواصل على اعضائها من طرف المتنفذين وتدخل القضاء في قراراتها وفي الشؤون البيداغوجية داعية الى تنظيم وقفة احتجاجية بساعة يوم الاثنين 6 ماي الجاري بكافة المؤسسات التربوية للتعبير عن شجبها ورفضها اي تدخل من اي طرف كان في قرارات المجالس التأديبية والاقسام.

واشارت في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان” من ذلك على سبيل الذكر لا الحصر التدخل في تغيير بعض القرارات من الرسوب الى النجاح او نقلة تلميذ من قسم الى اخر” مذكرة بان ذلك ما حصل في اعدادية ابن خلدون باريانة.

واعربت عن رفضها كل اشكال التضييق والهرسلة التي يتعرض لها اعضاء مجالس التربية والاقسام مؤكدة “تمسكها باستقلالية قراراتها التي تتخذ وفق القوانين والاجراءات الجاري بها العمل.”

وعبرت الجامعة بالمناسبة عن تضامنها المطلق مع اعضاء مجلس التربية باعدادية بوفيشة داعية اياهم الى عدم الاستجابة الى قرار المثول امام الفرقة المختصة بجرائم العنف ضد المراة والطفل ومساندتها كافة الاسرة التربوية بالجهة معلنة عن استعدادها التام لخوض كل الاشكال النضالية المشروعة دفاعا عن حرمة المؤسسة التربوية العمومية وعن كرامة منظوريها.

يشار الى ان الكاتب العام للجامعة محمد الصافي اكد اليوم ”ان قاضيا عمد الى محاولة التدخل لاستثناء ابنته التلميذة باعدادية بوفيشة من ولاية سوسة من المثول امام مجلس التأديب”.

واضاف في مداخلة على اذاعة موزاييك ”القاضي المعني أراد أن يكون حاضرا في مجلس التأديب في وقت تمنع فيه مناشير وزارة التربية اي طرف من خارج الاطار التربوي من الحضور بالمجلس الذي اقر بشأن ابنته على غرار بقية التلاميذ الذين عمدوا الى الغش في احد الامتحانات عقوبة بالرفت لمدة اربعة ايام”.

وتابع ”المعني عمد الى توعد اعضاء مجلس التربية بالقول “كيما وقّفتو بنتي في المجلس تو نوقفكم امام القضاء” مؤكدا انه نفذ وعوده وانه تمت دعوة كافة اعضاء مجلس التربية باعدادية بوفيشة للمثول يوم الاثنين المقبل امام الفرقة المختصة بجرائم العنف ضد المراة والطفل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING