الشارع المغاربي – جبل السلوم: القضاء على إرهابي تابع لـ"كتيبة جند الخلافة"

جبل السلوم: القضاء على إرهابي تابع لـ”كتيبة جند الخلافة”

1 أبريل، 2018

 

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الداخلية أنّه في إطار متابعة تحرّكات عناصر إرهابية تنتمي لكتيبة جند الخلافة التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي ومواصلة للعملية الاستباقية التي تمّ خلالها القضاء على عنصرين إرهابيين ببن قردان (ولاية مدنين) مؤخرا تمّ ليلة أمس بمنطقة جبل السلوم (ولاية القصرين) القضاء على عنصر قيادي بالكتيبة المذكورة وإصابة آخرين إصابات مباشرة.

وذكرت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الأحد 1 أفريل 2018 أن العملية تمّت بعد توفّر معلومات لدى إدارة مكافحة الإرهاب بالإدارة العامة للحرس الوطني مفادها مداهمة إرهابيين تابعين للتنظيم المذكور تجمّعات سكنية قريبة من مكان تمركزها بجبل السلوم، مشيرة الى أنه تم التنسيق مع الوحدة المختصّة للحرس الوطني التي قامت لأكثر من 72 ساعة بنصب عدد من الكمائن على طول سفح الجبل.

وأضاف البلاغ أنّ وحدات الحرس تفطّنت في حدود العاشرة من مساء يوم أمس لتسلّل عناصر إرهابية لأحد التجمّعات السكنية القريبة من سفح جبل السلوم من معتمدية حاسي الفريد وتحديدا دوّار الرُقبة.

ولفت إلى أنه تمّ، إثر القضاء على الإرهابي المُشار إليه والذي ينتظر تحديد هويته بعد إجراء التحليل الجيني، تطويق مكان العمليّة بالتنسيق مع وحدات الجيش الوطني وحجز سلاح شطاير 5 مخازن (boite chargeur) وكمية من الذخيرة ومبلغ مالي من العملة التونسية.

وأشارت الوزارة الى أن عمليات التمشيط متواصلة لتعقّب بقية العناصر الإرهابية وإلى أنّ الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة تعهّدت بالبحث والتنسيق في القضية مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING