الشارع المغاربي – جبهة الخلاص: عائلة بن سالم تطلق نداء استغاثة إثر تدهور صحته وسعيّد والقضاء يتحمّلان مسؤوليّة سلامته

جبهة الخلاص: عائلة بن سالم تطلق نداء استغاثة إثر تدهور صحته وسعيّد والقضاء يتحمّلان مسؤوليّة سلامته

قسم الأخبار

31 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت جبهة الخلاص اليوم الخميس 31 أوت 2023 أن عائلة محمد بن سالم القيادي السابق بحركة النهضة ووزير الفلاحة الأسبق أطلقت صباح اليوم نداء عاجلا للافراج عنه في انتظار محاكمته إثر تدهور صحته في الأونة الأخيرة.

وحملت الجبهة المسؤولية السياسية والأخلاقية والقانونية كاملة لرئيس الجمهورية قيس سعيد وللقضاء المتعهد بقضية بن سالم عما قد يصيبه من ضرر.

وذكّرت الجبهة في بيان نشرته بصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك بأن بن سالم موقوف تحفظيا منذ قرابة ستة أشهر بتهمة محاولة اجتياز الحدود خلسة مشيرة الى انه ناهزَ السّبعين من العمر والى انه يعاني من عدة أمراض مزمنة عرّضته اثناء إيقافه إلى العديد من النوبات استوجبت نقله إلى المستشفى.

ونددت الجبهة بما اعتبرته “توظيفا للقضاء من قبل السلطة للنيل من حرية المعارضين والتنكيل بهم عبر قضايا ملفقة تفتقد الى أدنى دليل مادي يجرمه القانون” لافتة الى ان ذلك “يترك الموقوفين بلا محاكمة ودون إجراء أي عمل قضائيّ بعد الاستماع الأول للمشتبه بهم في أغلب الأحيان”.

يذكر انه تم يوم 4 مارس الماضي ايقاف بن سالم من قبل وحدة امنية بالجنوب بتهمة محاولة اجتياز الحدود خلسة. وجاء ايقافه ضمن حملة ايقافات انطلقت منذ يوم 11 فيفري المنقضي وشملت سياسيين ورجال اعمال وقضاة ومحامين ونقابين واعلاميين وغيرهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING