الشارع المغاربي – جثمان اسماعيل هنية يواري الثرى في قطر

جثمان اسماعيل هنية يواري الثرى في قطر

قسم الأخبار

2 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: شُيعت ظهر اليوم الجمعة 2 اوت 2024 بالعاصمة القطرية الدوحة جنازة اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الذي اغتيل قبل يومين في العاصمة الإيرانية طهران.

وحضر تشييع الجنازة خالد مشعل القيادي البارز في (حماس) والذي من المتوقع أن يخلف هنية في منصبه. كما حضر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وقادة كبار آخرون من حركة “حماس” .

وتوافد آلاف المصلين على مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مراسم تشييع الجثمان بعد صلاة الجمعة.

ووصل أمس الخميس جثمان هنية إلى الدوحة قادما من إيران.

وحُمل نعش هنية وهو ملفوف بالعلم الفلسطيني عبر جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب مرورا بمئات المشيعين ومعه نعش حارسه الشخصي الذي استشهد أيضا في الهجوم الذي وقع بطهران يوم الأربعاء.

وقال القيادي الكبير في حركة “حماس” سامي أبو زهري لوكالة “رويترز” : “ووري جثمان الشهيد إسماعيل هنية التراب في الدوحة بمشاركة مئات الشخصيات من عدد كبير من الدول وجمهور غفير من الشعب القطري… رسالتنا للاحتلال اليوم أنت تغرق في الوحل ونهايتك باتت تقترب أكثر من أي وقت مضى ودماء هنية ستغير كل المعادلات”.

واتهمت إيران وكذلك حركة حماس إسرائيل باغتيال هنية وتوعدتا بالثأر. ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن اغتياله لكنها أيضا لم تنف ذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING