الشارع المغاربي – جمعية المحامين الشبان تُقاطع أنشطة عمادات المحامين بفرنسا وتُطالب السلطات بمراجعة علاقة تونس بالدول المشاركة في العُدوان على غزة

جمعية المحامين الشبان تُقاطع أنشطة عمادات المحامين بفرنسا وتُطالب السلطات بمراجعة علاقة تونس بالدول المشاركة في العُدوان على غزة

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت الجمعية التونسية للمحامين الشبان اليوم الاحد 15 أكتوبر 2023 عن مقاطعة كل أنشطة مجلس عمادات المحامين بفرنسا بالنظر لبيانه المنحاز للعدوان الاسرائيلي مع مقاطعة كل الفعاليات والانشطة التي تكون سفارات أو منظمات حكومية تابعة للدول التي تساند الاجرام الصهيوني طرفا فيها.

وطالبت الجمعية في بيان نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” مجلس نواب الشعب بسن قانون يجرّم كل أشكال التطبيع مع اسرائيل داعية السلطة الى اعادة النظر في علاقات تونس بكل البلدان المشاركة في العدوان على غزة سواء بالتواطىء أو بالصمت.

كما دعت الشعب الى الانخراط في حملة مقاطعة حازمة وجدية لسلع ومنتوجات الدول الضالعة في العدوان على فلسطين حاثة التونسيين والعرب على الانخراط بقوة في حملة التبرعات العينية والنقدية والافتراضية واللوجستية لفائدة الشعب الفلسطيني.

يذكر ان المقاومة الفلسطينية كانت قد اطلقت منذ يوم السبت الماضي عملية “طوفان الاقصى” التي شملت إطلاق الاف الصواريخ والقذائف على اسرائيل وتوغّل عدد من عناصرها في قواعد عسكرية ومستوطنات اسرائيلية مما كبّد جيش الاحتلال خسائر فادحة في الارواح والعتاد وعشرات الاسرى بين جنود ومستوطنين.

في المقابل أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن حملة ابادة وتطهير عرقي على مناطق عديدة في القطاع ادت الى استشهاد الآلاف من الفلسطيين أكثر من ثلثهم من الاطفال والنساء والشيوخ والى دمار كبير في المباني والبنى التحتية طال حتى المستشفيات وسيارات الاسعاف. وتسعى اسرائيل بدعم من الادارة الامريكية وبريطانيا الى تهجير أهالي غزة الى سيناء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING