الشارع المغاربي – حركة الشعب تُحذّر من انعكاس الوضع المحتقن على نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية

حركة الشعب تُحذّر من انعكاس الوضع المحتقن على نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت حركة الشعب اليوم الاثنين 2 اكتوبر 2023 انها تترك لمناضليها حرية المشاركة في الانتخابات المحلية المقررة ليوم 24 ديسمبر المقبل ترشحا و تصويتا في اشارة ضمنية الى عدم مشاركتها كحزب.

وبررت الحركة في بيان صادر عنها عقب اجتماع مجلسها الوطني يوم امس نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك قرارها بالاشارة الى ان القانون الانتخابي يعطل مشاركة الاحزاب في الانتخابات وباعتبار طبيعة الانتخابات المحلية من حيث هي انتخابات قرب”.

واضافت انه” من موقع حرصها على استكمال بناء مؤسسات الدولة وفق المعايير والرهانات التي قام عليها مسار 25 جويلية وضبطها دستور 2022 تترك لمناضليها حرية المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي ، ترشحا و تصويتا.”

واعتبرت ان ” الانتخابات المحلية المزمع انجازها يوم 24 ديسمبر 2023 تاتي في ظرف سياسي واقتصادي صعب وفي ظل عزوف شعبي متزايد عن المشاركة في ادارة الشأن العام.”

وذكرت بتحفظها على القانون الانتخابي الذي ينظم هذا الاستحقاق وبان ذلك” سيكون له من تأثير سلبي على العملية الانتخابية برمتها ، ترشحا وتصويتا” .

وجددت حركة الشعب “تحذيرها من مخاطر انعكاس الوضع الاقتصادي والاجتماعي المحتقن على نسبة المشاركة الشعبية في هذه الانتخابات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING