الشارع المغاربي – جامعة التعليم الأساسي: 97.31 % نسبة المشاركة في الاضراب

جامعة التعليم الأساسي: 97.31 % نسبة المشاركة في الاضراب

قسم الأخبار

12 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 أنّ نسبة المشاركة في الإضراب الذي تم تنفيذه اليوم بلغت 97.31 %  معتبرة اياها نسبة غير مسبوقة .

وجاء في بلاغ صادر عن الجامعة اليوم : “97.31 % …نسبة غير مسبوقة تعكس تمسك المدرسات والمدرسين بهياكلهم النقابية القطاعية وتعتبرها المصدر الوحيد للمعلومة…عاشت وحدة القطاع”.

وكانت نقابات اسلاك التربية قد دعت منظوريها الى تنفيذ اضراب حضوري اليوم بمختلف المؤسسات التربوية في حين دعا المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل عقب اجتماع طارىء عقده يوم امس الخميس العاملين باسلاك التربية الى العمل بصفة عادية اليوم والى تخصيص ساعة للحوار حول رفض العنف والتصدي له في المؤسسات التربوية.

يُشار الى أنّ الجامعة كانت قد اعلنت يوم الاربعاء 10 نوفمبر الجاري ان الجامعات العامة لقطاعات التربية قررت بالاجماع تنفيذ إضراب عام بكل قطاعات التربية اليوم الجمعة 12 للمطالبة بإصدار قانون يُجرّم الاعتداء على الإطار التربوي ويصون حرمة المؤسسة التربوية . ويأتي ذلك اثر تعرض استاذ التاريخ والجغرافيا الصحبي بن سلامة بمعهد ابن رشيق بالزهراء إلى اعتداء بساطور وسكين على يد تلميذ بالمعهد مما تسسب له في اضرار كبيرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING