الشارع المغاربي – الناطق باسم الحماية المدنية: تجاوزنا مرحلة الخطر والسيطرة نهائيا على حريق بوقرنين خلال ساعات

الناطق باسم الحماية المدنية: تجاوزنا مرحلة الخطر والسيطرة نهائيا على حريق بوقرنين خلال ساعات

قسم الأخبار

21 يوليو، 2022

الشارع المغاربي-ياسين بيوض: اكد العميد معز تريعة الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية اليوم الخميس 21 جويلية 2022 أن عمليات الإطفاء بجبل بوقرنين ظلت متواصلة وبلا انقطاع طيلة 48 ساعة انطلاقا من جبل برج السدرية وصولا لجبل بوقرنين.

وبين تريعة في تصريح لـ “الشارع المغاربي” أن عمليات الإطفاء كانت على 3 واجهات لإخماد جيوب النيران بمحطة الاستخلاص مرناق واعلى جبل برج السدرية والطريق الحزامية بين برج السدرية ومحطة الاستخلاص .

وابرز ان صعوبة التضاريس حالت دون السيطرة على الحريق بسرعة مشيرا إلى أن أعوان الحماية المدنية كانوا يقطعون الجبل على الأقدام لكيلومترات لإخماد النيران مؤكدا أن الدعم الجوي لجيش الطيران ساهم في إخماد الحرائق.

وبخصوص مساهمة أعوان الحماية المدنية بالجزائر في عمليات الإطفاء أكد العميد تريعة أنهم ساهموا مساهمة فعالة في اخماد الحريق لافتا الى انه تم تنظيم طلعات جوية مشتركة بين مروحيتين جزائريتين ومروحيات الجيش الوطني لإطفاء النيران .

وقال محدثنا أنه تم يوم أمس تنظيم طلعات جوية وإخماد جزء كبير من النيران موضحا انه تمت السيطرة على الحريق بنسبة 90 بالمائة مؤكدا أنه لا توجد سيطرة نهائية على الحريق نظرا لوجود جيب واحد للنيران على مستوى الطريق الحزامية بين برج السدرية ومحطة الاستخلاص مرناق مشددا في السياق ذاته على أن المجهودات متواصلة وعلى انه تم تجاوز مرحلة الخطر مؤكدا انه سيتم في الساعات القادمة السيطرة نهائيا على الحريق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING