الشارع المغاربي – حزب المهدي جمعة يدعو لتشكيل حكومة كفاءات غير متحزّبة

حزب المهدي جمعة يدعو لتشكيل حكومة كفاءات غير متحزّبة

11 يناير، 2018

الشارع المغاربي : دعا حزب البديل التونسي إلى ارساء ” عقد اقتصادي واجتماعي فعلي لتشريك كل الأطراف السياسيّة لوضع خارطة طريق كفيلة بتصحيح المسار وتكوين حكومة كفاءات مستقلة غير متحزبة ومتحررة من الرهانات الحزبية تُسيّر الدولة وتؤمّن الإنتخابات التشريعية والرئاسية القادمة مع الإلتزام بعدم الترشح”.

وشجب الحزب في بيان صادر عنه اليوم الخميس 11 جانفي 2018 كل “توظيف للإحتجاجات واستغلالها للقيام بأعمال تخريب وحرق” مشيرا إلى تفهمه للإحتجاجات الليلية للتعبير عن مطالب اجتماعية واقتصادية وصفها بالمشروعة .

واعتبر الحزب ان اسباب هذه الاحتجاجات هي ضعف الاردة السياسية وغياب الرؤية الواضحة لتسيير دواليب الدولة مشددا على ان ذلك أدى إلى تكريس واقع “تغلب عليه الحسابات الحزبية على المصلحة الوطنية نتيجة لعدم تأمين التحول الإقتصادي في إبانه انجر عنه اتحاذ قرارات واجراءات غير مدروسة تضر بمصلحة ومعيشة المواطن”.

وأشار الحزب إلى ان تونس تمر بمرحلة دقيقة وحرجة من تاريخها وأن الجميع معني بإيجاد الحلول الكفيلة بإحراج البلاد من هذه الأزمة”.

وحزب المهدي الجمعة ثالث حزب يطالب بتشكيل حكومة جديدة ، بعد حركة تونس اولا التي كانت قد دعت الى تشكيل حكومة كفاءات وحزب بني وطني الذي دعا الى تشكيل حكومة انقاذ وطني.

 

 

Aucun texte alternatif disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING