الشارع المغاربي – سمير الطيب اتّهمها بالتحريض/ المسار: الجبهة حرّة في الدفاع عن مواقفها بالطريقة التي تراها مناسبة

سمير الطيب اتّهمها بالتحريض/ المسار: الجبهة حرّة في الدفاع عن مواقفها بالطريقة التي تراها مناسبة

11 يناير، 2018

الشارع المغاربي: قال القياديّ بحزب المسار الديمقراطي الإجتماعي جنيدي عبد الجواد لـ “الشارع المغاربي” اليوم الحميس 11 إنّ حزبه يفرّق بين الاحتجاجات السياسية والمواقف السياسية المحترمة والتحريض والنهب والسرقات.

وفي تعليقه على اتهام سمير الطيب وزير الفلاحة الجبهة الشعبية بالتحريض قال عبد الجواد ان تصريحات الطيب تلزمه كوزير وتندرج في اطار خطاب الحكومة ولا علاقة لها بموقف حزب المسار.

وتابع “لسنا موافقين على ما قال رئيس الحكومة… ونندّد بالأعمال التي تجري في الشارع والفوضى… نعتقد أن من يقف وراءها هو كلّ من ليس له مصلحة في محاربة الفساد”.

وشدد المتحدث على ان “المخرّبين”  هم اطراف  ” تدافع عن مصالحها”.

وأردف الجنيدي “لسنا من دعاة النزول إلى الشارع في هذا الظرف … لكن الجبهة الشعبية نفسها أكّدت أنها طالبت بالاحتجاج  ” ملاحظا “كلّ حدّ يعبّر على موقفو بإلّي يراه… الجبهة حرّة في ممارسة حقوقها الدستورية والقانونية وفي الدفاع عن مواقفها بالطريقة التي تراها مناسبة”.

يشار الى ان سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية كان قد اتهم الجبهة الشعبية بالتحريض وقياداتها بالتأجيج مبينا في تصريح لراديو شمس ان الجبهة دعت للاحتجاج ليلا مرتين وان مثل هذه الاحتجاجات تخلف حتما ما أسماه بالتكسير.

ولاحظ ان تصريحات قيادات الجبهة تغيرت منذ يوم امس.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING