الشارع المغاربي – حسناء بن سليمان: حظر جولان من السابعة مساء وغلق الأسواق والمساحات التجارية وتعليق ارتياد المساجد

حسناء بن سليمان: حظر جولان من السابعة مساء وغلق الأسواق والمساحات التجارية وتعليق ارتياد المساجد

قسم الأخبار

7 مايو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكّدت حسناء بن سليمان الناطقة الرسمية باسم الحكومة اليوم الجمعة 7 ماي 2021 أنّ الوضع الوبائي في تونس خطير وأنّ استمرار تفشي العدوى في جميع انحاء تراب الجمهورية يستوجب حالة تأهّب قصوى، مبرزة أنّه سيتم خلال فترة فرض حجر صحي شامل من 9 الى 16 ماي فرض حظر الجولان من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا .

وأعلنت بن سليمان خلال ندوة صحفية عقدت اليوم أنّه تم تشديد الاجراءات الاحترازية واقرار حجر صحي شامل انطلاقا من يوم الأحد 9 ماي الى غاية يوم الأحد 16 ماي . وقالت “هذا الحجر الصحي الشامل هو على غرار ما تم اقراره في مارس 2020 وهو يقتضي جملة من الاجراءات ولكن اليوم الفترة المعنية هي بطبيعتها فترة عطلة ولهذا فإنّ التعامل سينحصر اساسا في يومين والبقية ستكون عطلة نتمكن خلالها من تطبيق كامل لهذا الحجر الصحي الشامل “.

واضافت أنّ الحجر سيشمل اجراءات اخرى هي:

أولا : فرض حظر الجولان من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا ومنع التنقل بين المدن إلاّ في الحالات المرخص لها والحالات الاستعجالية والخدمات الاساسية بما في ذلك حملة التلقيح .

ثانيا: منع كلّ التجمعات والاحتفالات بما في ذلك العائلية والرياضية والثقافية .

ثالثا: تعليق ارتياد دور العبادة .

رابعا: غلق الفضاءات الترفيهية والمنتزهات ومختلف محلات الخدمات .

خامسا: غلق الاسواق اليومية والأسبوعية والمساحات التجارية الكبرى والتجارية باستثناء تجارة المواد الغذائية.

سادسا: مواصلة العمل باجراءات الحجر الصحي الاجباري للوافدين .

سابعا: وجوب التزام كل من هو غير معني بالاستثناءات بالعزل التلقائي بالمنازل والخروج الا لقضاء الحاجات الضرورية تفاديا للتتبعات الجزائية المرتبطة بتعمد خرق التدابير المقررة بما ينجر عنه الاضرار بالغير ونشر الاوبئة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING