الشارع المغاربي – حفيّظ حفيظ: التزام طارئ لرئيسة الحكومة وراء تأجيل الجلسة التفاوضية ليوم أمس

حفيّظ حفيظ: التزام طارئ لرئيسة الحكومة وراء تأجيل الجلسة التفاوضية ليوم أمس

قسم الأخبار

20 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: كشف حفيظ حفيظ الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 20 اوت 2022 ان طلب رئاسة الحكومة تأجيل الجلسة التفاوضية بين وفد عنها ووفد عن الاتحاد والتي كانت مبرمجة ليوم امس جاء 12 ساعة قبل الموعد المحدد نظرا لالتزام طارىء لرئيسة الحكومة .

ونقلت صحيفة “الشعب “الناطقة باسم الاتحاد على موقعها عن حفيظ توضيحه ان الجلسة كانت محددة قبل 4 ايام وان وفد الاتحاد المكون من 5 اعضاء من المكتب التنفيذي كان جاهزا وانه اعد ملفاته في كل المواضيع المطروحة مؤكدا انه كان من المقرر ان يمتد الاجتماع على 3ايام انطلاقا من يوم الجمعة والى غاية يوم الاحد.

وذكر حفيظ بان الجلسة كانت ستخصص للملفات الاجتماعية وخاصة النقاط الواردة في برقية اضراب 16 جوان الماضي علاوة على الملفات الاقتصادية التي تتعلق بالاوضاع التي تعيشها المؤسسات العمومية.

ولفت الى ان الاتحاد كان مستعدا للتفاعل مع كل النقاط التي ستطرحها الحكومة والى ان له تصورات واضحة حول ملفات الدعم والجباية وكتلة الاجور مشددا على ان ايدي المنظمة الشغيلة تبقى ممدودة للحوار في اي وقت.
يشار الى ان الاتحاد كان قد اكد يوم امس انه تم بطلب من الحكومة تاجيل جلسة التفاوض التي كانت مبرمجة ليوم امس الجمعة بين وفد عنه ووفد عن الحكومة ذكر بأنها كانت مخصصة للنظر في المسائل الاجتماعية المتعلقة بالمطالب المضمنة في اللائحة الخاصة باضراب القطاع العمومي ليوم 16 جوان المنقضي.

واعتبر الاتحاد على موقع صحيفة “الشعب ” الناطقة باسمه ان التاجيل يعد مفاجاة للراي العام والذي قال انه “ينتظر الطمأنة واستقرارا في وضع صعب يحتاج الى مبادرات واتفاقات”.

واعرب عن امله في” ان يكون المانع خيرا” مضيفا “ولكل حادث حديث”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING