الشارع المغاربي – حمّة الهمامي: المرسوم 54 فضيحة من فضائح الحكم الاستبدادي في تونس

حمّة الهمامي: المرسوم 54 فضيحة من فضائح الحكم الاستبدادي في تونس

قسم الأخبار

30 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر حمة الهمامي الأمين العام لحزب العمال اليوم الجمعة 30 جوان 2023 أن “القضايا التي أحيل من أجلها الموقوفون على معنى المرسوم 54 أو ما يُعرف بالتآمر على أمن الدولة هي “قضايا لتصفية الحسابات وهي مهزلة من مهازل حكم الفرد المطلق”.

ونقلت اذاعة “الجوهرة اف ام” عن الهمامي قوله خلال وقفة تضامنية مع الامين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي الموقوف غازي الشواشي امام قصر العدالة بالعاصمة بمناسبة مثوله امام قاضي التحقيق في قضية اخرى مرفوعة عليه من قبل وزيرة العدل بموجب المرسوم عدد 54 :” الملفات فارغة وملفقة والمرسوم 54 هو فضيحة من فضائح الحكم الاستبدادي في تونس” معربا عن تضامنه مع كل الموقوفين الملاحقين بمقتضى هذا المرسوم”.

ونفذ اليوم عدد من اعضاء حزب التيار وناشطون سياسيون وعدد من افراد عائلة غازي الشواشي الموقوف على ذمة ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة وقفة تضامينة معه امام قصر العدالة بمناسبة مثوله اليوم امام قاضي التحقيق.

وكان التيار قد دعا يوم الثلاثاء الماضي ” كل القوى الديمقراطية إلى الحضور اليوم الجمعة أمام المحكمة تزامنا مع مثول الأستاذ غازي الشواشي أمام قاضي التحقيق انتصارا لقيم الحرية والعدالة”.

واعرب في بيان صادر عنه عن تضامنه المطلق وغير المشروط مع الشواشي ومع عائلته مجددا رفضه ما اعتبره “توظيف نصوص قمعية صاغتها سلطة الإنقلاب بشكل انفرادي وعلى رأسها المرسوم 54 للتضييق على الحريات وقمع المعارضين .”

واعتبر ان مثول الشواشي لسماعه في إطار القضية المرفوعة عليه من قبل وزيرة العدل على معنى المرسوم 54 “مواصلة للسياسات الممنهجة التي دأبت عليها سلطة الإنقلاب للتنكيل بالمعارضين السياسيين”.

يشار الى ان غازي الشواشي موقوف منذ شهر فيفري الماضي على ذمة ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING