الشارع المغاربي – خلال جلسة عمل: وفد صيني يعرض اقتراحات بلاده لتهيئة ملعب المنزه

خلال جلسة عمل: وفد صيني يعرض اقتراحات بلاده لتهيئة ملعب المنزه

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التجهيز والاسكان اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 انه تم خلال جلسة عمل انعقدت ظهر يوم امس وترأستها الوزيرة سارة الزعفراني الزنزري بحضور السفير الصيني بتونس وون لي Wan Li والوفد المرافق له عرض الإجراءات المقترحة من طرف جمهورية الصين الشعبية لإنجاز مشروع تهيئة الملعب الأولمبي بالمنزه.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوزيرة أوصت بضرورة التنسيق المتواصل واليومي بين مختلف المصالح بالوزارات المعنية لتذليل كل الصعوبات وانجاح هذا المشروع.

واضافت ان الوزيرة ثمنت مدى تطور الشراكة الإستراتيجية بين جمهورية الصين الشعبية والجمهورية التونسية وانها اكدت حرصها على مزيد تطويرها والاستفادة من فرص التعاون بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وافادت بان السفير الصيني اكد من جانبه استعداد بلاده لمواصلة العمل المشترك والارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين ودعم آفاقه المستقبلية.

وابرزت ان الجلسة تاتي في اطار مواصلة التعاون الثنائي التونسي الصيني وعلى إثر مخرجات الزيارة التي أداها رئيس الحكومة كمال المدوري إلى جمهورية الصين الشعبية والمشاركة في القمة الصينية الإفريقية التي انعقدت ببكين من 3 سبتمبر إلى 5 سبتمبر الجاري

واشارت الى انه حضر الجلسة رئيسا ديواني وزيرة التجهيز والإسكان ووزير الشباب والرياضة وممثلا وزارتي الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج والاقتصاد والتخطيط وإطارات وزارتي التجهيز والإسكان والشباب والرياضة.

يذكر ان تعطل انجاز مشروع اعادة تهيئة الملعب الاولمبي بالمنزة افضى الى اللجوء الى مقاولات صينية لتنفيذه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING