الشارع المغاربي – دفاعا عن اليعقوبي : نقابة "الثانوي" تدعُو الى مقاضاة 100 ألف أستاذ !

دفاعا عن اليعقوبي : نقابة “الثانوي” تدعُو الى مقاضاة 100 ألف أستاذ !

1 مارس، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي أنه بلغ للنقابة اعتزام احد المحامين رفع قضية على كاتبها العام لسعد اليعقوبي.

وقال السميطي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الخميس 1 مارس 2018  أن من يقوم بهذا (رفع قضية)  لا يمكن أن يكون محاميا لافتا ان  اليعقوبي ليس صاحب القرار  صلب النقابة مبرزا في سياق متصل ان كل القرارات صادرة عن الهيئة الإدارية المتكونة من 8 أعضاء وممثلين عن الجهات منبثقة عن مداوات الإطارات والهيئات الإدارية القطاعية التي تكون قراراتها صادرة عن الأساتذة.

وأكد أن على من يريد أن يتقدم بقضيّة رفعها على مائة ألف استاذ وليس على اليعقوبي وحده .

واعتبر المتحدث أن “هذه القضية تدخل في إطار التحريض على قطاع التعليم الثانوي وتقف وراءها الحكومة ووزارة التربية” .

وإتهم الكاتب العام المساعد الحكومة والوزارة بتشويه المدرسين واتحاد الشغل بدل معالجة الملفات الحقيقية للتعليم،وفق قوله.

يشار الى ان المحامي رشاد الفري اعلن ان عددا من الاولياء كلفوه برفع قضية على لسعيد اليعقوبي .

يذكر أن الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ كانت قد دعت أصحاب القرار الى تحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل من أجل حماية التلاميذ من التجاذبات التي يعرفها ملف التربية والتعليم وطمأنة العائلات التونسية على مستقبل أبنائها من خلال انقاذ المدرسة العمومية “من حالات التدهور والارتباك وعدم الاستقرار المتواصل التي يعرفها القطاع”.

وشددت الجمعية على أن تكرر الاضرابات بالمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بغاية تسوية الاشكاليات المطروحة بين سلطة الاشراف والجامعة لا يُبرر حرمان الأولياء من حقهم في متابعة نتائج أبنائهم بصفة عادية وحرمان التلاميذ من حقهم في مدرسة عمومية مستقرة توفر لهم تعليما جيدا مذكرا بان ذلك من الحقوق المكفولة دستوريا.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد قررت اثر اجتماع هيئتها الادارية يوم الثلاثاء الماضي تنفيذ اضراب حضوري كامل يوم 28 مارس القادم بكافة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية ومواصلة حجب أعداد السداسي الثاني.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING