الشارع المغاربي – ديلو: ايقاف الجبالي والهاروني في علاقة بشعار تطهير الادارة ومراجعة التعيينات

ديلو: ايقاف الجبالي والهاروني في علاقة بشعار تطهير الادارة ومراجعة التعيينات

قسم الأخبار

6 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف سمير ديلو المحامي والناشط السياسي اليوم الاربعاء 6 سبتمبر 2023 ان سماع حمادي الجبالي يوم امس كان في علاقة بشعار تطهير الادارة ومراجعة التعيينات مشيرا الى ان ما بلغه من قبل المحامين ان الاسئلة التي طرحت على عبد الكريم الهاورني الذي تم ايقافه يوم امس كانت ايضا في علاقة بنفس الموضوع باعتبار ان الهاروني تولى سابقا وزارة النقل.

وقال ديلو في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام” تعليقا على ايقاف كل من حمادي الجبالي القيادي السابق بحركة النهضة وعبد الكريم الهاروني رئيس مجلس شوراها والمنذر الونيسي رئيسها بالنيابة :” هذا صحيح ما عدا تدقيق بخصوص حمادي الجبالي فهو واقعيا في الايقاف ولكنه قانونيا ليس في حالة ايقاف والاصل ان يتوجه بمفرده الى مقر الفرقة لكنه بمجرد تلقيه الاستدعاء نقلوه معهم الى مقر الفرقة وقاموا بتفتيش المنزل وبعد سماعه لمدة 7 ساعات واستشارة النيابة العمومية ابقي بحالة سراح وارجعت له الاشياء التي تم حجزها وهي اجهزة الكترونية عموما “.

واضاف ” هو في الحقيقة ليس ملف ولكن يمكن القول ان ذلك جاء في علاقة بشعار تطهير الادارة ومراجعة التعيينات وفي هذا الشعار اشياء معقولة واخرى عبثية …. ولكن من الناحية الاخلاقية اخر منظومة يمكنها الحديث عن التعيينات هي المنظومة الحالية التي ابدعت في التعيينات على اساس الولاء والتي نظّرت لها .. فهم يتحدثون ليس عن تعيينات في دواوين الوزارء بل يتحدثون عن الادارة التي يجب عليها ان تكون متناسقة ومنسجمة مع مشروع الرئيس …”

وتابع ” بالنسبة لعبد الكريم الهاروني ما بلغني من قبل المحامين ان الاسئلة تمحورت حول نفس الموضوع اي التعيينات لما كان في وزارة النقل يعني دائما في اطار التسميات والتعيينات… اما بالنسبة لمنذر الونيسي فليس في الموضوع الكثير من المعلومات وهناك بحث قضائي واختبارات ولما تؤكد الاختبارات ما هو صحيح وما هو غلط ربما اقدم حينها رايي كمتابع للشأن العام ..وبالنسبة لي هو حدث سياسي لان الفاعلين فيه يشتغلون في الشأن السياسي ولكن بالنسبة لي السياسة ليست هذا وليست تسريبات وتسجيلات.. فالسياسية افكار وهي برامج واطروحات وقيم واخلاق ومبادىء وصراع وتنافس نزيه وتوجه للراي العام ……وما يحصل حاليا ليس سياسة بل هو شيء اخر هو عركة في القضاء ..”

يشار الى انه تم يوم امس اقتياد حمادي الجبالي من مقر سكناه بسوسة الى مقر فرقة امنية بالعاصمة والاستماع اليه قبل الافراج عنه. كما تم ايقاف القياديين بحركة النهضة عبد الكريم الهاروني والمنذر الونيسي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING