الشارع المغاربي – الطبوبي: الاتحاد لن يتخلى عن دوره الوطني والسياسي ومحاولات سحب البساط من تحت أقدامه لن تنجح

الطبوبي: الاتحاد لن يتخلى عن دوره الوطني والسياسي ومحاولات سحب البساط من تحت أقدامه لن تنجح

قسم الأخبار

6 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 6 سبتمبر 2023 ان الاتحاد لن يتخلى عن دوره الوطني والسياسي في ظل وجود أطراف تريد سحب البساط من تحت اقدامه مشددا على ان ذلك لن ينجح بإعتبار ان الاتحاد منظمة وطنية.

ونقلت صحيفة “الشعب”الناطقة باسم الاتحاد عن الطبوبي تشديده خلال ترؤسه اليوم اجتماع المكتب التنفيذي الموسع على استقلالية المنظمة وعلى اعتبار ذلك مسألة حياتية تتطلب التضحية والنضال دفاعا عن دور المنظمة الوطني.
وابرز الطبوبي ان الاتحاد مستعد للمحطات القادمة رغم الوضع الصعب الذي تمر به البلاد مؤكدا على ان المنظمة واعية بضرورة المحافظة على مناعة الوطن وعلى الدور التاريخي للاتحاد لافتا الى ان المنظمة الشغيلة جزء من هذا الوطن والى انها تساهم في دعم مكاسبه وخياراته الوطنية.

وكشف ان المكتب التنفيذي الوطني انطلق في تقييم مسار المنظمة بعد الثورة بنجاحاته و سلبياته وتحديد الثغرات التي تتطلب مراجعات حتى يتقدم العمل النقابي ويدعم الدور الوطني .

وافاد بان اجتماع المكتب التنفيذي “يأتي في إطار بلورة رؤية الاتحاد للمرحلة القادمة في ظل وضع اقتصادي واجتماعي صعب وفي ظل غياب المواد الاستهلاكية والرفع الممنهج للدعم والصعوبات التي تمر بها المؤسسات العمومية التي تسير في اتجاه الافلاس والانهيار”.
واشار الى ان المنظمة صامدة والى انها تتابع الملفات وتعقد مؤتمراتها في ابانها وتواصل الدفاع عن حقوق الشغالين بالفكر والساعد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING