الشارع المغاربي – ديلو: تحويل محمد بن سالم من المستشفى الى السجن المدني بصفاقس

ديلو: تحويل محمد بن سالم من المستشفى الى السجن المدني بصفاقس

قسم الأخبار

9 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اكد المحامي سمير ديلو اليوم الخميس 9 مارس 2023 انه تم تحويل منوبه محمد بن سالم القيادي السابق بحركة النهضة ووزير الفلاحة الاسبق منذ يوم امس الى السجن المدني بصفاقس.

وقال ديلو في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام”:” لما توجهنا لحضور استنطاق محمد بن سالم في قابس اعلمونا ونحن في طريقنا الى انه تم تحويله الى المستشفى بصفاقس ووجدنا انفسنا في العناية المركزة بقسم امراض القلب وبعد استنطاق دام اكثر من 5 ساعات اصدر قاضي التحقيق بطاقة ايداع بالسجن في حقه وهو طبعا حر في ذلك ولما كان بصدد المغادرة اعلم منوبي انه سيمكث بالمستشفى طالما تطلب الامر ذلك لكننا فوجئنا من الغد (اي يوم امس) انه تم نقله الى السجن المدني بصفاقس”.

واشار الى انه تم ايقاف بن سالم على بعد 130 او 140 كلم من الحدود التونسية الليبية والى انه لا وجود لمحاولة اجتياز الحدود في القانون فإما اجتياز او عدم اجتياز.

وذكر بأن التهمة المنسوبة الى منوبه هي تكوين وفاق لتسهيل اجتياز اشخاص للحدود.

يشار الى ان منير عروم مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقابس كان افاد يوم امس بان مجموع المتهمين في قضية القيادي السابق بالنهضة محمد بن سالم 6 اشخاص مؤكدا اصدار بطاقة ايداع في حق 4 منهم من بينهم الى جانب محمد بن سالم والنائب السابق احمد لعماري اطار سام بالديوانة.

واضاف عروم في مداخلة على اذاعة” شمس اف ام ” انه تم الابقاء على متهم خامس بحالة سراح وهو السائق الخاص لمحمد بن سالم مشيرا الى انه تعذر سماع متهم سادس يدعى علي اللافي ( كان مستشارا سابقا بوزارة الشؤون الدينية ويظهر كمحلل في قناة الزيتونة) باعتباره موقوف في قضية اخرى على ذمة قطب الارهاب.

وذكر بان النيابة العمومية وجهت للموقوفين تهمة المشاركة في تنظيم وفاق بهدف اعداد وتحضير ارتكاب جريمة مغادرة التراب التونسي خلسة وبانه اضيفت للاول (محمد بن سالم) تهمة مسك عملة اجنبية في غير الاحوال المسموح بها قانونا ومخالفة قانون المالية التكميلي لسنة 2014 باعتبار انه حجز لديه مبلغ 12 الف دينار من العملة التونسية و2100 من العملة الاجنبية ( اورو ).

يشار الى انه تم ايقاف محمد بن سالم يوم 3 مارس الجاري بالجنوب التونسي.

وجاء ايقاف بن سالم ضمن حملة ايقافات انطلقت منذ شهر فيفري المنقضي وشملت عدد من القيادات السابقة او الحالية لحركة النهضةعلى غرار علي العريض ونور الدين البحيري وعبد الحميد الجلاصي والحبيب اللوز وايضا عدد من السياسيين الاخرين ورجال اعمال وقضاة ومحامين واعلاميين ونقابيين وغيرهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING