الشارع المغاربي – ديلو: دعوة البحيري كشاهد في قضية تسليم البغدادي المحمودي

ديلو: دعوة البحيري كشاهد في قضية تسليم البغدادي المحمودي

قسم الأخبار

2 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: كشف سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الاربعاء 2 فيفري 2022 انه تمت دعوة موكله للاستماع اليه كشاهد في قضية تسليم البغدادي المحمودي المسؤول الليبي السابق مشيرا الى انه تم الاستماع في نفس القضية الى رئيس الجمهورية الاسبق فؤاد المبزع ولشخصيات اخرى قال انه يفضل عدم ذكر اسماءها.

و قال ديلو في مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام “:” تبين بمراجعة قضاة التحقيق سواء في قضية الجنسية او جوازات السفر او ايضا في قضية نقيب الحرس الوطني الذي توفي في الاونة الاخيرة انه لا وجود لقضية تتعلق بنور الدين البحيري الى حد الان” مضيفا “الكلام الذي ورد على لسان وزير الداخلية توفيق شرف الدين في ندوته الصحفية الاخيرة لا يتعلق بالبحيري”.

واعتبر ان وجود البحيري في الاقامة الجبرية خارج اطار القانون.

ووصف ديلو الوضعية الصحية للبحيري بـ”المستقرة وتنذر بالخطر” مؤكدا ان وضعيته يمكن ان تشهد تدهورا في اية لحظة .

يذكر ان وزيرة العدل كانت قد اذنت يوم 24 جانفي المنقضي بفتح تحقيق في تسليم البغدادي المحمودي الى ليبيا خلال سنة 2012.

وقبل ذلك اكد موقع “جون افريك” ان البغدادي المحمودي يستعد لتقديم شكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد تونس على خلفية تسليمه من طرف حكومة “حركة النهضة” إلى مجموعات مسلحة عام 2012.

وقال الموقع إن “المحمودي الذي يعيش في الإمارات العربية المتحدة وينأى بنفسه عن التجاذبات السياسية في ليبيا يجهّز ملفا لتقديمه إلى القضاء الليبي وإلى محكمة الجنايات الدولية ضد السلطات التونسية التي لجأ إليها في ذلك الوقت لكن تحالفاتها السياسية جعلتها تسلمه رغم التحذيرات من خطورة القرار”.

وتمت عملية تسليم البغدادي المحمودي في شهر جوان من سنة 2012 من قبل حكومة حمادي الجبالي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING