الشارع المغاربي – د. الغزال: سلالة "أوميكرون" الجديدة ستغزو العالم قريبا وستنقلنا إلى مرحلة التعايش مع الفيروس

د. الغزال: سلالة “أوميكرون” الجديدة ستغزو العالم قريبا وستنقلنا إلى مرحلة التعايش مع الفيروس

قسم الأخبار

24 يناير، 2022

الشارع المغاربي: رجّح الدكتور حاتم الغزال المختص في علم الأجنة اليوم الاثنين 24 جانفي 2022 أن “ننتقل بفضل المتحوّر الجديد الناتج عن سلالة أوميكرون من مرحلة الوباء إلى مرحلة التعايش مع فيروس ضعيف الخطورة” .

وكتب د. الغزال في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “أصبح اليوم من المؤكّد أن سلالة أميكرون أنجبت بنتا إنتشرت بسرعة كبيرة في الدنمارك وهي اليوم موجودة في أكثر من 40 دولة”.

وأضاف “هذه البنت المشار اليها برمز BA.2 لم تتمّ تسميتها إلى اليوم لأننا لم نتأكد بعد من خصائصها ولكن من الواضح أنها أكثر عدوى وأشد إنتشارا من أميكرون و قد تتم تسميتها π (بي). ما عدا سرعة الإنتشار لا توجد إختلافات ملحوظة إلى حد الآن بين هذه السلالة الجديدة وسلالة أميكرون من ناحية الأعراض المرضيه ولا من ناحية المناعة الحاصلة من التلقيح أو الإصابات السابقة”.

وتابع “من المتوقّع أن تغزو هذه السلالة الجديدة العالم في الأسابيع القادمة لتعوّض أميكرون ولكن رغم أننا نتوقع زيادة الإرتفاع في العدد اليومي للإصابات بسببها فإن المناعة المتراكمة لدينا اليوم تجعلنا نتوقّع أن تكون الإصابة بهذه السلالة أقل خطورة على الإطلاق مقارنة بالسلالات السابقة وقد ننتقل بفضلها من مرحلة الوباء إلى مرحلة التعايش مع فيروس ضعيف الخطورة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING