الشارع المغاربي – د. ذاكر لهيذب لبودن: إذا وصل وقود السفينة الغينية لسواحل جربة وجب وضع علامة قاطع ومقطوع حمراء على 5 مواسم سياحية

د. ذاكر لهيذب لبودن: إذا وصل وقود السفينة الغينية لسواحل جربة وجب وضع علامة قاطع ومقطوع حمراء على 5 مواسم سياحية

قسم الأخبار

16 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: دقّ الدكتور الجرّاح بالمستشفى العسكري والأستاذ الجامعي ذاكر لهيذب اليوم السبت 16 أفريل 2022 ناقوس الخطر محذّرا من كارثة بيئية قال انها قد تطال سواحل بحرية في تونس وانها قد تسبب في انهيار منظومة بيئية كاملة نهائيا واختفاء انواع من الاسماك من العالم نتيجة تسرب الوقود من الباخرة الغينية الجانحة بخليج قابس .

ودعا لهيذب رئيسة الحكومة نجلاء بودن لطلب دعم دولي استعجالي لمواجهة كارثة بيئية نتيجة غرق السفينة الغينية.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” باش نبداو واضحين من الاول وماتقولوش فات الفوت وعامل الوقت والرياح والتيارات البحرية ضدنا ، سيدتي رئيسة الحكومة أطلبي دعم دولي من الان ، أطلبي دعم دولي استعجالي راهو كان توصل كميات الوقود الى خليج بوغرارة انتهت الحياة البحرية في المنطقة لمدة عشرات السنوات” .

وأضاف “راهو كان يوصل التلوث الى بحيرة البيبان ستنهار منظومة بيئية كاملة نهائيا. راهو كان توصل الى سواحل جربة جرجيس يلزمكم تعملوا علامة قاطع ومقطوع حمراء على خمسة مواسم سياحية او أكثر.راهو تلوث خليج قابس سيعني مباشرة اختفاء انواع من الاسماك نهائيا من العالم ومنها التن الاحمر وبعض الانواع من القشريات” .

وتابع لهيذب “سيدتي رئيسة الحكومة اطلبي العون من فرنسا والولايات المتحدة اكثر البلدان التي جابهت هذا النوع من الكوارث راهو ماهوش استنقاص من كفاءاتنا.تحيين :سمعت مسؤول في “موزاييك” قال الوضع تحت السيطرة…زدت خفت اما باز توا تسلك”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING