الشارع المغاربي – موسي: هناك بوادر على انبطاح هيئة الانتخابات لقيس سعيّد والفساد ينخر جهازها التنفيذي

موسي: هناك بوادر على انبطاح هيئة الانتخابات لقيس سعيّد والفساد ينخر جهازها التنفيذي

قسم الأخبار

16 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: قالت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم السبت 16 افريل 2022 ان” هناك بوادر على انبطاح الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لرئيس الجمهورية قيس سعيد معتبرة ان هناك من يرغب في شراء بقائه مقابل تطبيق ما يريد قيس سعيد.

واكدت موسي في مداخلة على “راديو ماد” على هامش وقفة احتجاجية نظمها حزبها امام مقر الهيئة اليوم ان الوقفة التي نفذها اليوم عدد من اعضاء حزبها امام مقر الهيئة جاءت لوضع الاصبع على اهم داء ينخر المسار الانتخابي مشددة على ان السلطة لا تفهم الا لما يشار لها بالبنان لموطن الداء.

وعابت على الهيئة اتخاذ موقف المتفرج مؤكدة على ضرورة تمسكها بالضوابط وبالمعايير الفضلى وبتطبيق القانون.

واعتبرت ان الهيئة كلها هنات وان الخلل يكمن في الطريقة التي تعمل بها مؤكدة انها تعمل في الخفاء بطريقة “قطوس في شكارة” وان الفساد ينخر جهازها التنفيذي. واضافت موسي قائلة”‘ مشكلنا اليوم اننا امام سلطة تريد تغيير قواعد اللعبة ليلة المباراة ..”

وتابعت “اليوم وقبل اقل من 40 يوما على اخر اجل من المفروض ان يصدر فيه امر دعوة الناخبين للاستفتاء المزعوم مازالوا يتخبطون الى الان من يشارك في الحوار ومن لا يشارك ومن هم الفاسدون ومن هم الصادقون .. واليوم لا يمكن الحديث عن قلب منظومة كاملة في ظرف اقل من 40 يوما وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ان الحاكم بأمره يريد تغييرا على مقاسه ويريد ان يفرض على التونسيين ارادته … ولا وجود لاي حوار …اليوم قيس سعيد يريد مصادرة ارادة الشعب وهو لا يحب الدساترة وسوف يغير القوانين لاقصاء الدساترة ….اليوم البلاد في حاجة الى انتخابات والى مؤسسات دستورية دائمة… في حاجة الى الانطلاق في اصلاحات اقتصادية وهي تتجه الى نادي باريس ..وهشاشة الدولة وضعفها يمكن ان يغذيا التنظيمات الظلامية التي ترفض الدولة تخليصنا منها “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING