الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة تنفي الوقوف وراء تتبع الرسام الكاريكاتوري توفيق عمران وتلمح الى أن اسبابه "شيك بلا رصيد"

رئاسة الحكومة تنفي الوقوف وراء تتبع الرسام الكاريكاتوري توفيق عمران وتلمح الى أن اسبابه “شيك بلا رصيد”

قسم الأخبار

22 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: نفت رئاسة الحكومة مساء اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 علم احمد الحشاني إطلاقا بالتتبعات الجزائية التي تمت إثارتها ضدّ الرسام الكاريكاتوري توفيق عمران.

وأكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الحشاني “لم يشاهد الصورة” وانه “لا يعرف حتى من هو صاحبها” مشيرة الى انه ” لم يعلم بوجود تتبعات جزائية ضد الرسّام المذكور إلا عبر وسائل الإعلام صباح اليوم”.

وشددت على انه “في حال كانت التتبعات قد تمت من أجل أفعال أخرى قد يكون توفيق عمران ارتكبها فذلك شأن قضائي بحت” وعلى انه “في حال إذا كانت من أجل صورة كاريكاتورية فهو أمر إن كان فيه للنيابة العمومية تقدير بحكم القانون فإن تقدير رئاسة الحكومة هو أنه ليس هناك ما يبرر مثل هذه التتبعات باعتبار ان حرية الإبداع مضمونة في نص دستور 25 جويلية 2022 بفصله التاسع والأربعين”.

واضافت رئاسة الحكومة “أما من أراد أن يخلط بين حرية التعبير وحرية الإبداع من جهة، وجريمة إصدار صك بلا رصيد من جهة أخرى، فهو من قبيل من يبحث عن رصيد فقده منذ سنين ويريد أن يكوّنه من جديد باختلاق الأراجيف والأكاذيب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING