الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: طائرة مساعدات إنسانية ثالثة الى سوريا

رئاسة الحكومة: طائرة مساعدات إنسانية ثالثة الى سوريا

قسم الأخبار

8 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الاربعاء 8 فيفري 2023 انه تم ظهر اليوم إرسال طائرة ثالثة تحمل مساعدات انسانية عاجلة وفرق نجدة وانقاذ وفرقا طبية مختصة إلى الشعب السوري الشقيق مشيرة الى ان ذلك يأتي في إطار تضامن تونس مع أشقائها في مواجهة تداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا والمساعدة في عمليات البحث عن المفقودين وانقاذهم ومعالجة المتضررين من الكارثة الطبيعية.

وذكّرت رئاسة الحكومة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان كلا من وزراء الدفاع الوطني عماد مميش والداخلية توفيق شرف الدين والشؤون الاجتماعية مالك الزاهي والصحة علي مرابط ومنير الحاجي مدير الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي كانوا قد أشرفوا يوم أمس بالقاعدة العسكرية بالعوينة على شحن طائرتين محمّلتين بالمساعدات الإنسانية العاجلة وفرق مختصة من أفراد النجدة والانقاذ وطواقم طبية وحماية مدنية وإلى الشعبين السوري والتركي وذلك على إثر الزلزال الذي ضرب صباح أول أمس عددا من المناطق بالبلدين وخلّف عددا كبيرا من الوفيات والاصابات.

وأفادت بأن شحنات الطائرات الثلاث ضمت مساعدات إنسانية تمثلت في 28 طنا من المواد الغذائية والأدوية والحليب الموجه للرضّع والأغطية والملابس مبرزة ان عددا من مؤسسات الدولة ومنها الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي والهلال الأحمر التونسي ساهم في توفيرها.

وكان معز تريعة المتحدث الرسمي باسم الحماية المدنية قد كشف صباح اليوم الاربعاء أن فريقا من الحماية المدنية وصل الى مطار ادانا التركي على متن طائرة عسكرية وانه تم توجيهه للعمل بمنطقة غازي عنتاب التى تضررت بشدة من الزلزال.

وأكد تريعة أن الفريق سيعمل لمدة أسبوع وفق منظومة الأمم المتحدة مشيرا الى أنه تم أيضا توجيه فريق إلى سوريا يختص في البحث والإنقاذ من تحت الأنقاض.

 يذكر أن الرئيس قيس سعيّد كان قد أمر يوم اول امس الاثنين بإرسال مساعدات عاجلة لكلّ من سوريا وتركيا إثر الزلزال الذي ضرب مناطق بالبلدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING