الشارع المغاربي – رئاسية 2024: اليوم تنتهي الحملة الانتخابية بالخارج وغدا صمت انتخابي

رئاسية 2024: اليوم تنتهي الحملة الانتخابية بالخارج وغدا صمت انتخابي

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: تنتهي اليوم الاربعاء 2 اكتوبر 2024 فترة الحملة الانتخابية الرئاسية بالخارج والتي كانت قد انطلقت يوم 12 سبتمبر المنقضي ليكون يوم غد الخميس يوم الصمت الانتخابي على أن يجرى الاقتراع بالخارج أيام 4 و5 و6 أكتوبر الجاري.

وكانت نجلاء العبروقي عضوة مجلس هيئة الانتخابات قد اكدت يوم السبت الماضي ان جل انشطة الحملة الانتخابية للخارج اقتصرت على تعليق صور وبيانات انتخابية للمترشحين زهير المغزاوي (رقم 2) وقيس سعيد (رقم 3).

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العبروقي قولها انذاك ان نشاطا واحدا سجل في دائرة فرنسا 1 تمثل في توزيع مطويات للمترشح زهير المغزاوي وتاكيدها ان هيئة الانتخابات لم تسجل اية مخالفات انتخابية في الخارج.

وذكرت بان الانتخابات في الخارج ستجرى في 58 دولة وبانه تم نقل المواد الانتخابية لمراكز الاقتراع الموجودة بها.

كما ذكرت بالاجراء الذي اتخذته هيئة الانتخابات لتسهيل عملية الاقتراع للناخبين في الخارج وبانه يمكن لاي ناخب تونسي بالخارج ان يقترع في اي مركز اقتراع قريب له حتى وان كان مسجل في مركز اخر كما يمكنه ان يقترع من اي بلد اجنبي يتواجد فيه حتى وان كان مسجلا ببلد اخر او كان من ناخبي الداخل وصادف تواجده بالخارج ايان الاقتراع (ايام 4 و5 و6 اكتوبر).

يشار الى ان هيئة الانتخابات كانت قد اعلنت عن قبول 3 مترشحين بصفة نهائية للانتخابات الرئاسية وهم الى جانب الرئيس قيس سعيد المنتهية ولايته كلا من العياشي زمال رئيس حركة عازمون الموقوف منذ يوم 2 سبتمبر على خلفية قضايا تتعلق بافتعال تزكيات وزهير المغزاوي امين عام حركة الشعب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING