الشارع المغاربي – رئيس الجمهورية يُعفي وزير التربية من مهامه ويعيّن المتفقّدة سلوى العباسي خلفا له

رئيس الجمهورية يُعفي وزير التربية من مهامه ويعيّن المتفقّدة سلوى العباسي خلفا له

قسم الأخبار

1 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الاثنين 1 أفريل 2024 ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قرّر اليوم إعفاء وزير التربية محمد علي البوغديري من مهامه وتعيين المتفقدة سلوى العبّاسي خلفا له.

يذكر ان سلوى العباسي المتفقدة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية، كانت قد أكدت في 19 مارس 2023 في رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية والرأي العام امتلاكها ملفا موثقا بالحجج والبراهين حول تدليس شهائد مدرسية.

وأشارت العباسي في تدوينة كانت قد نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” إلى تورط مندوب جهوي للتربية في عملية التدليس.

وأفادت في نفس التدوينة بأنّ وزير التربية ورئيس ديوانه حصلا على نسخة من ملف تدليس الشهائد، متهمة البوغديري بالتلكؤ في اتخاذ القرار المناسب.

وكتبت العباسي في تدوينتها “بصفتي متفقدة عامة للتعليم الثانوي فقدت كل معنى وكل قيمة للعمل في مجال التربية والتعليم، بعد اطلاعي بالحجج والبراهين على ملف تدليس شهائد مدرسية منها شهادة باكالوريا تورط فيه مندوب جهوي حالي للتربية”.

وأضافت “أوجه من هذه الصفحة إنذارا أخيرا لهذا المندوب، حتى يُسارع إلى تقديم استقالته أو تتم إقالته أو سيكون الملف صبيحة الثلاثاء عند النيابة العمومية مع الإدلاء بتصريح لوسائل الإعلام في هذا الغرض. لا يمكنني أن أواصل العمل بالتفقد والامتحانات الوطنية مع استمرار هذه الجريمة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING