الشارع المغاربي – رئيس الهلال الاحمر: اجلاء 630 مهاجر كانوا عالقين بالمنطقة العسكرية العازلة بين تونس وليبيا

رئيس الهلال الاحمر: اجلاء 630 مهاجر كانوا عالقين بالمنطقة العسكرية العازلة بين تونس وليبيا

قسم الأخبار

13 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اكد عبد اللطيف شابو رئيس منظمة الهلال الاحمر التونسي انه تم بين يومي الاحد والاثنين المنقضيين اجلاء 630 مهاجرا غير نظامي كانوا عالقين في المنطقة العسكرية العازلة بين تونس وليبيا قرب رأس جدير.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية اليوم الخميس 13 جويلية 2023 عن شابو اشارته الى انه تم ايواء المهاجرين في بن قردان وتطاوين ومدنين وتاكيده ان ذلك تم إلى حين تجهيز مراكز أخرى مضيفا أن هذا الرقم مرشح للارتفاع خلال الأيام المقبلة.
وأوضح شابو أن المهاجرين في رأس جدير من دول أفريقيا جنوب الصحراء أتوا من أماكن عدة وان مجموعة قدمت من تونس وأخرى من ليبيا لافتا إلى أن الهلال الأحمر يقوم بتوفير المياه ووجبات الطعام لهم.
كما أكد أن 200 مهاجر فقط من المجموعة التي تم إجلاؤها عند الحدود الليبية قالوا إنهم يرغبون في العودة إلى بلادهم وان غالبية الآخرين طلبت نقلها إلى أوروبا.

يشار الى ان ملف المهاجرين الافارقة كان محور لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء يوم السبت الماضي برئيس منظمة الهلال الاحمر التونسي الدكتور عبد اللطيف شابو.

واكدت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها ان اللقاء تناول دور هذه المنظمة خاصة في الإحاطة بمن لازالوا عالقين على الحدود داخل التراب التونسي وانه ستتم مواصلة الاحاطة بهم بالتنسيق مع كافة السلط المعنية.

واعلنت ان وفدا سيتحول مساء نفس اليوم إلى مكان تواجد هؤلاء المهاجرين المهجّرين حتى لا يبقوا في ظروف لا انسانية.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING