الشارع المغاربي – وزير خارجية ايران: كل الاحتمالات واردة في أية لحظة والوضع بالمنطقة سيُصبح خارجا عن السيطرة

وزير خارجية ايران: كل الاحتمالات واردة في أية لحظة والوضع بالمنطقة سيُصبح خارجا عن السيطرة

قسم الأخبار

22 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي -وكالات: حذّر وزير خارجية ايران حسين امير عبد اللهيان اليوم الاحد 22 اكتوبر 2023 الولايات المتحدة وإسرائيل من “خروج الوضع في الشرق الأوسط عن السيطرة ما لم توقف سلطات الاحتلال فورا الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في غزة”.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي مع نظيرته الجنوب إفريقية ناليدي باندور في طهران “اليوم المنطقة أشبه ببرميل بارود (…) أريد أن أحذر الولايات المتحدة والنظام الصهيوني التابع (لها) بأنه في حال لم يضعا حدا فورا للجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في غزة، فإن كل الاحتمالات ممكنة في أية لحظة، والوضع بالمنطقة سيصبح خارجا عن السيطرة”.

وطهران في قلب تساؤلات حول دورها في عملية “طوفان الاقصى” التي اطلقتها حركة حماس يوم 7 اكتوبر 2023 رغم نفيها اي تنسيق بخصوصها . كما تعتبر العمود الاساسي في ” محور المقاومة و الممانعة” والذي تقوده ويضم فصائل وتنظيمات إقليمية مناهضة لاسرائيل .

وعبرت عدة عواصم عن مخاوفها من اتساع دائرة النزاع الى ساحات اخرى ودخول اطراف اقليمية على خط الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وكانت الولايات المتحدة قد أكدت مساء السبت تعزيز جاهزيتها العسكرية في الشرق الأوسط على ضوء “التصعيد الأخير من قبل إيران وقواتها بالوكالة” في المنطقة.

يذكر ان المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي كان قد قال منذ ايام انه لا يمكن لأحدا وقف “قوى المقاومة” في المنطقة في حالة تواصل “جرائم الكيان الصهيوني” في غزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING