الشارع المغاربي – رئيس الوزراء الفلسطيني باكيا: على المحكمة الجنائية الدولية إصدار أمر باعتقال المجرمين كخطوة احترازية لايقاف ماكينة القتل في غزة

رئيس الوزراء الفلسطيني باكيا: على المحكمة الجنائية الدولية إصدار أمر باعتقال المجرمين كخطوة احترازية لايقاف ماكينة القتل في غزة

قسم الأخبار

6 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: دعا محمد اشتية رئيس حكومة السلطة الفلسطينية اليوم الاثنين 6 نوفمبر 2023 المحكمة الجنائية الدولية إلى “إصدار أمر اعتقال” في حق المسؤولين عن الجرائم التي يشهدها قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المستمر منذ شهر.

وقال اشتية خلال افتتاح الاجتماع الحكومي الأسبوعي في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية في كلمة لم يتمالك فيها نفسه عن البكاء ” “على المحكمة الجنائية الدولية الآن إصدار أمر اعتقال بحق المجرمين كخطوة احترازية لكي يوقفوا ماكينة القتل وأحيي الدول التي ستتقدم بإحالات لدى المحكمة لمحاكمة المجرمين ….مطلوب من أصحاب الضمائر الحية ودعاة القيم الإنسانية التحرك بسرعة لوقف العدوان الإسرائيلي الذي حول وادي غزة إلى واد من الدم”.

واضاف “وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو لم يكتف بـ 10 آلاف شهيد وأكثر من 25 ألف جريح ومليون نازح وأراد أن يرى هيروشيما في غزة، أراد أن يرى الإبادة الجماعية متحققة بما تملك إسرائيل من قنابل نووية، هذا المتعطش للدم يريد القتل بهدف القتل”.

وتابع “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبرر القتل والمجازر والإبادة الجماعية بالرجوع إلى التوراة، ووزير الحرب (يوآف غالانت) يعتقد أنه يقاتل حيوانات بشرية، والجنرال خيولا أيلاند يقول علينا أن نخلق أزمة إنسانية في غزة لتصبح غير قابلة لحياة الإنسان”.

واردف “المشاهد في غزة تتجاوز طاقة الإنسان على التحمل .. أطفال يقتلون بالقنابل وجرحى بلا علاج، وسيارات إسعاف تُقصف على البث المباشر”.

وطالب الأمم المتحدة بـ”إلغاء الاحتفال بيوم الطفل العالمي في 20 نوفمبر تضامنا مع أطفال غزة”. ودعا اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى “الوقوف عند مسؤولياتها تجاه المعتقلين في السجون الإسرائيلية لوقف الانتهاكات بحقهم”.

وأشار إلى أن “الحكومة الإسرائيلية قررت اقتطاع مبالغ جديدة من أموال الضرائب الفلسطينية بحجة تمويل السلطة الفلسطينية مبلغ 140 مليون لقطاع غزة”.

وأضاف: “القرار سياسي، ويهدف لفصل الضفة عن غزة، رفضنا ذلك ونقول إن غزة جزء لا يتجزأ منا وسنبقى نقف عند مسؤولياتنا تجاهها”.

ولليوم 31 على التوالي واصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة وتقصف طائراته البنايات السكنية والمنازل وتدمرها على رؤوس ساكنيها مما أدى الى ارتفاع أعداد الشهداء إلى 10020 بينهم اكثر من 4800 طفلا و2550 سيدة وأصيب أكثر من 24 ألفا آخرين بجروج. كما استشهد 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية حسب مصادر فلسطينية رسمية.

ويوم امس الاحد أدلى وزير التراث ‎الإسرائيلي عميحاي إلياهو بتصريحات عنصرية دعا خلالها إلى إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING