الشارع المغاربي – الهلال الأحمر يُخصص منحة شهرية لطلبة غزة بتونس

الهلال الأحمر يُخصص منحة شهرية لطلبة غزة بتونس

قسم الأخبار

6 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكدت يثينة قراقبة الناطقة الرسمية باسم الهلال الاحمر التونسي اليوم الاثنين 6 نوفمبر 2023 ان الهلال سيُخصص منحة شهرية قيمتها 400 دينار على امتداد ثلاثة أشهر لفائدة 144 طالبا من قطاع غزة يدرسون في الجامعات التونسية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن قراقبة اشارتها الى أن لقاء جمع وفدا عن الهلال الأحمر التونسي بسفير فلسطين هائل الفاهوم والى انه تقرر خلاله إحداث لجنة مشتركة لمتابعة أوضاع الطلبة الفلسطينيين المقيمين بتونس البالغ عددهم 503 طلبة وتوفير إمكانات الدعم المتاحة لهم بالخصوص المنتمين إلى قطاع غزة قصد تجاوز الصعوبات الناجمة عن العدوان الاسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر الفارط.

وفي ما يتعلق بالمساعدات والتبرعات العامة الموجهة لقطاع غزة أكدت قراقبة أن الحملة الوطنية مازلت متواصلة في كامل تراب الجمهورية دون أن تفصح عن أرقام التبرعات التي رصدها الهلال إلى حد الآن.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد قررت تمكين الطلبة الفلسطينيين المسجّلين بمختلف المؤسسات الجامعية العمومية بعنوان السنة الجامعية 2023-2024 من السكن بالمبيتات والأحياء الجامعية بالإضافة إلى توسيع قاعدة المنتفعين بالمنح الجامعية من الطلبة الفلسطينيين لتشمل طلبة الماجستير وذلك إضافة إلى طلبة الاجازة والدراسات الطبية.

كما دعت الوزارة الجامعات ودواوين الخدمات الجامعية إلى توفير الإحاطة النفسية الضرورية وتكليف منظوريهم من الأخصائيين النفسانيين بمتابعة وضعياتهم الطلبة الفلسطينيين عن قرب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING