الشارع المغاربي – رئيس برلمان الجزائر: عدم لجوئنا للاقتراض الخارجي رغم محاولات جرنا مكسب واستقلالية اقتصادنا من استقلالية قرارنا السياسي

رئيس برلمان الجزائر: عدم لجوئنا للاقتراض الخارجي رغم محاولات جرنا مكسب واستقلالية اقتصادنا من استقلالية قرارنا السياسي

قسم الأخبار

20 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اتهم صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة الجزائري اليوم الاربعاء 20 أفريل 2022 أطرافا لم يسمها بالسعي لجر بلاده إلى الاقتراض الخارجي واصفا امتناع مؤسسات الدولة عن اللجوء لهذا الخيار بـ “المكسب” رغم الصعوبات التي تواجهها المالية العمومية الجزائرية .

وشدد قوجيل خلال اختتام جلسة المصادقة على مشاريع قوانين تخص قطاع العدالة على أن استقلالية الاقتصاد الجزائري من استقلالية القرار السياسي” مقرا بوجود مشاكل اقتصادية قال انه نتج عنها صعوبات في معيشة المواطنين

وأكد على ضرورة استقلالية القرار السياسي الجزائري مبرزا ان من شأن ذلك ان يجعل بلاده بمنأى عن تربص من أسماهم بالحاقدين محملا الجبهة الداخلية مسؤولية تنفيذ المهمة داعيا اياها إلى تحمل مسؤوليتها إزاء ذلك”.

وحث على ضرورة التفاف كل الفاعلين حول الدستور رغـم تعدد أوجه الاختلاف مضيفا: “هناك أحزاب وأفراد من أحزاب لم يكلفوا أنفسهم عناء تصفـح الدستور ورغم ذلك ينتقدونه.. أظن أن الأجدر بأي رجل سياسي قراءة الدستور وتحديد النقاط الإيجابية ونظيرتها محل الخلاف”.

واعتبر أن “عالم اليوم يعيش تغيرات عميقة تستدعي الاصطفاف في خندق السيادة الوطنية امام التحولات العالمية للمحافظة على المكانة الريادية للجزائر”.

من جهة أخرى ندد قوجيل بالاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني هذه الأيام في باحات الأقصى أمام صمت المجموعة الدولية مؤكدا دعم الشعب الجزائري الثابت والمطلق لشقيقه الفلسطيني في نضاله من أجل إقامة دولته وعاصمتها القدس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING