الشارع المغاربي – رئيس بلدية مرناق: لم توجه لي أية تهمة وحملة تحريض عليّ انطلقت منذ يوم واقعة الانتحار

رئيس بلدية مرناق: لم توجه لي أية تهمة وحملة تحريض عليّ انطلقت منذ يوم واقعة الانتحار

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد عمر الحرباوي رئيس بلدية مرناق اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2022 انه لم توجه اليه اية تهمة بعد الاحتفاظ به اثر انتحار شاب بالجهة على خلفية حجز الة وزن يوم 24 سبتمبر الجاري مبرزا ان قاضي التحقيق استمع اليه كشاهد.

واعتبر الحرباي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” وجود حملة تحريض عليه قال انها انطلقت منذ يوم الواقعة مبرزا ان التحريض تمثل في تنزيل صورة المراة التي صفعت البوعزيزي وصورة للشاب المرحوم وشعار البلدية مع عبارات سب وشتم للبلدية مؤكدا انه ينتمي لحزب حركة النهضة .

وافاد بان الشاب المرحوم محمد امين الدريدي كان قد اتصل به ذات يوم وحدثه لما استقبله بمكتبه عن ظروفه الاجتماعية ثم اعلمه بانه تم حجز الة الوزن التي كان يستعملها في بيع الغلال.

واضاف انه اعلم الشاب انه لا يمكنه مساعدته اذا تم اتخاذ اجراء في شانه مؤكدا انه لم يستطع مساعدته على استرجاع الة الوزن بعد الاستفسار عن الامر نظرا لانه كان منتصبا بصفة عشوائية.

واشار رئيس البلدية الى ان الشاب اتصل به مرة اخرى والى انه نصحه بتغيير المكان ومساعدته على الانتصاب في مكان مرخص فيه مؤكدا انه غادر دون رجعة الى حين سماع خبر اقدامه على الانتحار.

وجدد الحرباوي تعازيه لعائلة الشاب متوجها من جهة اخرى بدعوة “للقضاة وللحكام” لاطلاق سراح عدد من الشبان الذين تم ايقافهم على خلفية المناوشات التي حصلت مع قوات الامن اثر انتحار الشاب واخذ ظروفهم النفسية والاجتماعية بعين الاعتبار.

يذكر ان وزارة الداخلية كانت قد اعلنت يوم امس انه” في إطار متابعة الأوضاع بجهة مرناق إثر إقدام شخص على الانتحار شنقا يوم 24 سبتمبر الجاري بمنزله الكائن بحي الحدائق مرناق بن عروس تعمّد يوم 25 سبتمبر الجاري حوالي 100 شخص قالت ان جلهم من المنحرفين إلى التجمهر على مستوى مفترق السوق بمرناق ورشق الوحدات الأمنية بالزجاجات الحارقة وإشعال الاطارات المطاطية وغلق الطريق بالمواد الحديدية مؤكدة ان ذلك استوجب التدخل وتفريقهم والاحتفاظ بـ 12 من المعتدين بعد استشارة النيابة العمومية”.

واشارت الداخلية في بلاغ صادر عنها يوم امس الى ان عددا من الموقوفين اعترفوا خلال الأبحاث الأولية أنّ شخصا معروفا بانتمائه إلى أحد الأحزاب السياسية قام بتسليم مجموعة من منحرفي الجهة مبلغا ماليا قصد توزيعه على العديد من المنحرفين لإحداث الشغب وتأجيج الأوضاع مؤكدة ان النيابة العمومية ببن عروس أذنت بفتح محضر بحث موضوعه تكوين وفاق اجرامي الغاية منه المس من الامن العام والاعتداء على الاملاك الخاصة والعامة والرشق بمواد حارقة والاحتفاظ ب 12 نفرا من ذوي الشبهة وإدراج من توفرت في شأنه شبهة التحريض وتوزيع الأموال بالتفتيش.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING