الشارع المغاربي – رئيس لجنة الصحة: القيروان في خطر وعلى الجيش التدخل لفرض تطبيق الاجراءات

رئيس لجنة الصحة: القيروان في خطر وعلى الجيش التدخل لفرض تطبيق الاجراءات

قسم الأخبار

16 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اطلق النائب عياشي زمال رئيس لجنة الصحة اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 صرخة فزع بخصوص الوضع الوبائي بولاية القيروان مبرزا ان خطورة الوضع تقتضي اتخاذ اجراءات جديدة لاحتواء انتشار فيروس كورونا داعيا رئيس الجمهورية قيس سعيد بتكليف دوريات امنية مع تشكيلات عسكرية تتولى مراقبة تطبيق الاجراءات الوقائية لافتا الى وجود تراخي وعدم امتثال لتطبيق الاجراءات المتخذة والى ان نتيجة ذلك انتشار وصفه بالمهول للعدوى .

واكد زمال خلال مداخلة له على اذاعة “كسبراس اف ام” انه كان قد نبه الى ان الوضع قد يخرج عن السيطرة مستشهدا بالوضع الوبائي في القيروان والذي قال انه بدأ يخرج عن السيطرة لافتا الى ان عدد الوفيات بصدد الارتفاع والى انه لا توجد استجابة من المواطنين لتطبيق الاجراءات الوقائية.

وابرز انه لما توجه اول امس الى الجهة لاحظ ان المواطنين يتصرفون وكان الوضع عادي وانه لذلك لم يتسن كسر حلقة العدوى مؤكدا ان المستشفيات بالجهة بلغت طاقتها القصوى وانه يتم نقل المرضى الى مستشفيات الولايات المجاورة خاصة ولاية صفاقس.

ولفت الى انه تم في ظرف يوم واحد نقل تقريبا 10 او12 مريضا الى ولاية صفاقس والى ان هناك مخاوف من نفاد طاقة استيعاب اسرة الانعاش والاوكسيجين مؤكدا ان من مجموع 150 مريض في صفاقس يوجد 84 مريضا من ولايات مجاورة مشيرا الى انه رغم الجهود والتعزيزات ومضاعفة طاقة الاستيعاب فان المؤسسات الصحية في القيروان لم تعد مع ذلك تستجيب لحاجيات الجهة معتبرا ان الجهة في خطر وانه لا بد من اتخاذ اجراءات اخرى .

واشار الى وجود ارتخاء كبير في الشوارع والمطاعم والاماكن العامة متسائلا الى متى يتواصل الاستهتار مناشدا رئيس الجمهورية للتدخل مشددا على ضرورة تدخل الجيش لمساندة جهود بقة الاطراف في فرض تطبيق الاجراءات الوقائية مذكرا بان البلاد في حالة حرب ضد الجائحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING