الشارع المغاربي – رئيس لجنة الصلح الجزائي: تحصيل 13 ألف مليار في 6 أشهر ممكن

رئيس لجنة الصلح الجزائي: تحصيل 13 ألف مليار في 6 أشهر ممكن

قسم الأخبار

8 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أكد رئيس اللجنة الوطنية للصلح الجزائي مكرم بن منى اليوم الاحد 8 جانفي 2023 امكانية تحصيل اللجنة مبلغ 13 الف مليار خلال فترة عملها المقدرة بستة اشهر مشيرا الى وجود مؤشرات وصفها بالـ”واعدة جدا” بخصوص مطالب الصلح الجزائي من الناحية الكمية والنوعية.

وقال بن منى في مداخلة على اذاعة “ديوان”:” هناك عدد هام من المطالب وإعلان نوايا جدية تتعلّق بالصلح الجزائي وتمّ إعلام رئيس الجمهوريّة بشأنها…المؤشرات واعدة جدا من الناحية الكمية والنوعية … اللجنة تلقت اتصالات رسمية وجدية من محاميي الدفاع عن مشمولين بالصلح…الهيئة باشرت مهامها بصفة رسمية يوم 8 ديسمبر الماضي اي بعد يوم من اداء اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية ولا بد هنا من التفريق بين تاريخ المباشرة وتاريخ انطلاق النشاط لان تاريخ انطلاق النشاط لا يتزامن بالضرورة مع تاريخ المباشرة ..اللجنة اعدت نظامها الداخلي في فترة قياسية خلال 7 ايام اي يوم 15 ديسمبر وتم تقديمه لرئيس الجمهورية يوم 22 ديسمبر “.

واضاف “اللجنة في حاجة إلى موارد لوجستية وبشرية لإنطلاق العمل الفعلي على غرار مكتب ضبط واداريين لحفظ الأرشيف والصيانة المعلوماتية وحاجب لتنظيم عملية الإستقبال …. اللجنة وجهت مراسلات لرئاسة الجمهورية بخصوص مطالبها”.    

وردا على سؤال مقدمة البرنامج عما ان كان بامكان اللجنة تحصيل 13 الف مليار في 4 اشهر مثلما طلب رئيس الجمهورية نفى بن منى ذلك قائلا “رئيس الجمهورية لم يطلب من اللجنة تحصيل 13 الف مليار خلال 4 اشهر… هناك عدد هام من المطالب وإعلان نوايا جدية تتعلّق بالصلح الجزائي وتمّ إعلام رئيس الجمهوريّة بشأنها…. بالامكان تحصيل 13 ألف مليار من الصلح الجزائي في 6 أشهر …اللجنة ستعمل وفق المرسوم المنظم لها الذي ينص على مدة عمل بستة اشهر نصا وبناء على تصريح رئيس الجمهورية روحا ….اعمال اللجنة مقيدة بفترة عمل بـ6 اشهر قابلة للتمديد بستة اشهر اخرى”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING