الشارع المغاربي – رئيس مجلس الاعمال التونسي الافريقي: قانون المالية 2023 خطير جدا على تونس وسيقضي على ما تبقى من القطاع الخاص

رئيس مجلس الاعمال التونسي الافريقي: قانون المالية 2023 خطير جدا على تونس وسيقضي على ما تبقى من القطاع الخاص

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد انيس الجزيري رئيس مجلس الاعمال التونسي الافريقي اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2022 ان قانون المالية لسنة 2023 شكل صدمة وصفها بالكبيرة وقال انه يفتقر لصوت العقل معتبرا انه قانون خطير جدا على تونس وانه من المستحيل تطبيقه.

واعتبر الجزيري في حوار على اذاعة “اكسبرس اف ام ” انه من غير المعقول الزيادة بـ10 مليارات دينار في حجم نفقات الميزانية وتثقيلها على المواطن والمؤسسات مضيفا انه من غير المعقول ايضا ان تكون المديونية سنة 2023 في حدود 24 مليار دينار.

ولفت الى ان المبلغ المخصص للاستثمار تراجع في الميزانية من 25 بالمائة سنة 2010 الى 7 بالمائة حاليا مذكرا بان التأجير استحوذ على نسبة 36 بالمائة من حجم الميزانية معتبرا ان مبلغ 5 مليارات دينار المخصص للاستثمار غير كاف بالمرة .

وشدد على انه من المستحيل تطبيق ما ورد في قانون المالية الجديد وعلى ضرورة اجراء اصلاحات كبرى والكف عن سياسة الهروب الى الامام .

واعتبر ان قانون المالبة الجديد خطير جدا على تونس مشددا على ضرورة مراجعته باعتبار انه من المستحيل المواصلة في هذا الحجم من النفقات مؤكدا ان الدولة لم تعد تحتمل هذا الوضع الصعب.

واضاف ان من شأن هذا القانون القضاء على ما تبقى من القطاع الخاص والمؤسسات التونسية لافتا الى انه لا يمكن المواصلة في نفس التمشي في غياب الإنتاجية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING