الشارع المغاربي – وزيرة المالية للقائمة بأعمال سفارة أمريكا: نقود مشاورات مع المنظمات والهيئات حول قانون المالية 2023

وزيرة المالية للقائمة بأعمال سفارة أمريكا: نقود مشاورات مع المنظمات والهيئات حول قانون المالية 2023

قسم الأخبار

4 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة المالية اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022 ان الوزيرة سهام البوغديري نمصيّة أكدت خلال لقاء جمعها اليوم بناتاشا فرانشيسكي القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس أنّه “يتمّ حاليّا وضع اللمسات النهائيّة لمشروع قانون الماليّة التكميلي لسنة 2022″ وان الوزارة” تعقد في الوقت الراهن جملة من المشاورات مع المنظمات والهيئات الممثلة صلب المجلس الوطني للجباية لاستكمال مشروع قانون الماليّة لسنة 2023″.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن “نمصية استعرضت ايضا الملامح الكبرى لبرنامج الإصلاحات” وبأنها “أبرزت التزام الحكومة التونسيّة بوضعه حيّز التنفيذ وحرصها على العناية بالجانب الإجتماعي والمحافظة على القطاعات الاستراتيجيّة”.

واضافت ان فرانشيسكي “هنأت من جهتها الحكومة التونسيّة بنجاحها في التوصّل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء” وانها” أعربت عن دعم الولايات المتّحدة المتواصل لتونس للتوصل إلى اتفاق نهائي”.

ونقلت عنها “تثمينها الجهود الحثيثة التّي بذلتها الحكومة التونسيّة والعمل الجدّي في بلورة برنامج الإصلاحات والتفاوض مع صندوق النّقد الدّوليّ”.

واشارت الى ان فرانشيسكي “استعرضت ايضا برنامج المساندة الذّي تضعه حاليا الولايات المتّحدة الأمريكيّة بالتعاون مع السلطات التونسيّة من خلال عدّة برامج اجتماعيّة وتقنية إلى جانب برامج لدعم المؤسسات الاقتصاديّة والقطاعات المنتجة على غرار القطاع الفلاحي”.

وابرزت الوزارة ان اللقاء “مثّل مناسبة استعرض خلالها الطّرفان أهمّ أوجه التعاون المالي بين البلدين وآفاق دعمه وتطويره في المرحلة القادمة”.

.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING