الشارع المغاربي – ردا على ضرب مواقعهم:الحوثيون يعلنون عن استهداف سفينة أمريكية بخليح عدن

ردا على ضرب مواقعهم:الحوثيون يعلنون عن استهداف سفينة أمريكية بخليح عدن

قسم الأخبار

19 يناير، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن جماعة انصار الله في اليمن اليوم الجمعة 19 جانفي 2024 عن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن ردا على الضربات الأمريكية البريطانية على مواقع عسكرية تابعة لهم.

وقال الحوثيون في بيان صادر عنهم ان قواتهم البحرية استهدفت سفينة “كيم رينجر” الأمريكية في خليج عدن وذلك بصواريخ بحرية مناسبة وان الإصابة كانت مباشرة .

ولم يكشف البيان عن توقيت وقوع الهجوم ولا أي تفاصيل أخرى.

من جهتها قالت القيادة العسكريّة الأمريكيّة للشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان على منصّة إكس “أطلق الإرهابيّون الحوثيّون المدعومون من إيران صاروخَين بالستيَّين مضادَّين للسفن على سفينة إم/في كيم رينجير، وهي سفينة ناقلة ترفع علم جزيرة مارشال وتملكها الولايات المتحدة وتشغلها اليونان”.

وأضافت “لاحظ الطاقم ارتطام الصواريخ بالمياه بالقرب من السفينة”. ولم يتمّ الإبلاغ عن وقوع أيّ إصابات أو أضرار للسفينة التي واصلت الإبحار .

وحسب موقع “مارين ترافيك” لرصد حركة الملاحة فإن السفينة كيم رينجير Chem Ranger هي ناقلة مواد كيميائية ترفع علم جزر مارشال وكانت متّوجهة من ميناء جدّة في السعودية إلى الكويت.

وقالت شركة “أمبري” البريطانية لإدارة المخاطر بأن ناقلة مواد كيميائية ترفع علم جزر مارشال كانت تبحر في ذات المسار تعرضت إلى حادث جنوب شرق ميناء عدن اليمني.

وأضافت أن “سفينة حربية هندية ردّت على الحادثة”.

من جهتها أكدت وكالة الأمن البحري البريطانية UKMTO وقوع حادث في المكان ذاته من دون تحديد هوية السفينة مشيرة في نشرتها إلى أن “السفينة وأفراد طاقمها في أمان وتتقدّم إلى الميناء التالي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING