الشارع المغاربي – ردا على كورشيد : القمودي ينشر وثائق لتأكيد وجود أملاك مصادرة لحليمة ونسرين بن علي في فرنسا (وثائق)

ردا على كورشيد : القمودي ينشر وثائق لتأكيد وجود أملاك مصادرة لحليمة ونسرين بن علي في فرنسا (وثائق)

قسم الأخبار

20 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: رد بدر الدين القمودي القيادي بحركة الشعب والرئيس السابق للجنة مكافحة الفساد في البرلمان المحل على تكذيب زميله السابق مبروك كورشيد الذي كان قد استهزأ من عقد رئيس الجمهورية قيس سعيد اجتماعات حول ما اسماه بكذبة فايسبوكية بنشر وثائق اكد انها رسمية وتتعلق بأموال مصادرة تعود لنسرين وحليمة بن علي ابنتي الرئيس الراحل بن علي .

وابرز القمودي في توضيح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاربعاء 20 حويلية 2022 انه لم يبق للدولة التونسية سوى شهر واحد لاستئناف الاحكام الصادرة عن القضاء الفرنسي مبينا ان الاستئناف سيمكن من منع وضع حليمة ونسرين بن علي يديهما على اكثر من 5000 مليار قيمة أملاك مصادرة في فرنسا.

وأعرب القمودي عن استغرابه من تدوينة كورشيد التي قال انه شدد فيها على عدم وجود املاك خاصة بعائلة بن علي في فرنسا.

وذكر بأنه تم تمكين حليمة بن علي من جواز سفر من سفارة تونس في ابوظبي بتاريخ 13 أكتوبر 2020.

واظهرت الوثيقة الاولى ان المحكمة الادارية الفرنسية وجهت بتاريخ 9 جوان 2022 مراسلة الى حليمة بن علي وهي عبارة عن اعلام بحكم قضائي بتاريخ 7 جوان 2022 اشارت من خلاله المحكمة الى ان اجل الطعن بالاستئناف يقدر بشهرين والى ان سريان الاجل ينطلق ابتداء من تاريخ الاعلام بالحكم.

وابرزت الوثيقة الثانية والتي هي عبارة عن ملخص من الحكم ان المحكمة الادارية اقرت ابطال قرار صادر عن وزير الاقتصاد والمالية بتاريخ 22 ديسمبر 2020 يقضي بتجميد اصول وموارد مالية تعود للسيدة بن علي بمناطق “سان برتلمواي” و”سان بيار” وميكولون و”كاليدونيا الجديدة” وبجزر واليس وفوتونا وغيرها من الجزر والمناطق الفرنسية الراقية.

يشار الى ان القمودي كان قد اكد قبل ايام ان المحاكم الفرنسية رفعت التجميد عن املاك مصادرة بقيمة 5000 مليار على ذمة ابنتي الرئيس السابق زين العابدين بن علي معتبرا ان هناك تقصيرا في متابعة هذا الملف.

Aucune description de photo disponible.
Aucune description de photo disponible.
Aucune description de photo disponible.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING