الشارع المغاربي – رفع تعليق عضويّة هيئة حماية المعطيات الشخصيّة برابطة الهيئات العموميّة المستقلّة

رفع تعليق عضويّة هيئة حماية المعطيات الشخصيّة برابطة الهيئات العموميّة المستقلّة

3 أبريل، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت رابطة الهيئات العموميّة المستقلّة، اليوم الاربعاء 3 أفريل 2019، رفع تعليق عضويّة الهيئة الوطنيّة لحماية المعطيات الشخصيّة  بالرابطة”نظرا لزوال موجب التعليق” بعد قرار مجلسها يوم 22 فيفري 2019 بتعليق عضوية الهيئة المذكورة.

وجدد رؤساء الهيئات المنضوية تحت لواء رابطة الهيئات العموميّة المستقلّة في بلاغ صادر عنها اليوم،” التزامهم بخدمة الأهداف السّامية التي تجمعهم ولا سيما ترسيخ ثقافة المواطنة وتعزيز المنظومة الوطنيّة لحقوق الإنسان وتطويرها في كنف الاستقلاليّة والمسؤوليّة في الاضطلاع بدور محوريّ في إرساء الديمقراطيّة الناشئة بتونس”.
كما “جددوا تعهّدهم بالالتزام بقرارات الرّابطة وعدم اتخاذ قرارات أحاديّة من شأنها المساس بوحدتها”.
وتتكون الرابطة من رؤساء الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحرّيات الأساسيّة، والهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد، وهيئة النفاذ إلى المعلومة، والهيئة الوطنيّة لمكافحة الاتّجار بالأشخاص، والهيئة العليا المستقلة للاتصال السّمعي البصري، والهيئة الوطنيّة للوقاية من التعذيب.

وكان مجلس رؤساء الرابطة قد علّق يوم 22 فيفري الماضي عضوية الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية صلبها، إثر قبول رئيسها شوقي قداس رئاسة لجنة الإعداد لمؤتمر حزب”حركة تحيا تونس”.
وقد اعلن قداس يوم 25 فيفري الماضي عن تخليه عن رئاسة لجنة تنظيم مؤتمر هذا الحزب بعدما أثار قبوله لهذه المهمة جدلا واسعا ورفضا قويا في الأوساط السياسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING