الشارع المغاربي – رفيق عبد السلام: لا حلّ للأزمة إلاّ بانتخابات تشريعية ورئاسية مُبكّرة

رفيق عبد السلام: لا حلّ للأزمة إلاّ بانتخابات تشريعية ورئاسية مُبكّرة

قسم الأخبار

31 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام اليوم الاربعاء 31 مارس 2021 انه لا حل للازمة الراهنة في ظل مشهد سياسي قال انه يتجه نحو مزيد من التعقيد والتشابك الا بالذهاب الى انتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة بعد تثبيت المحكمة الدستورية وتعديل القانون الانتخابي.

واكد عبد السلام في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك انه “في ظل الوضعية الحالية لا يوجد خيار آخر الا الاحتكام مجددا لصندوق الاقتراع وإعادة الأمانة لصاحب السلط الأصلية “مشددا على انه” لا خوف من سلطة الصندوق وإرادة الشعب السيد على نفسه ومصيره”.

وابرز ان “المجلس النيابي يتسم بالتشرذم ولا يتيح استقرارا في مؤسسات الحكم” مرجعا ذلك الى قانون انتخابي قال انه لا يسمح لأحزاب الأغلبية بتحمل مسؤوليتها في الحكم واانه لا يسمح ايضا لأقلية بممارسة دورها في المعارضة.

واضاف ان رئيس الجمهورية أضحى طرفا رئيسيا في الانقسام والتجاذب الداخليين نتيجة حرصه على تجاوز نتائج الانتخابات مؤكدا انه عقد تحالفات مشوهة مع أحزاب الأقلية على حساب الأغلبية متهما اياه بالتمدد وفرض سلطة رئاسوية مطلقة بالامر الواقع بعيدا عن روح الدستور والأعراف السياسية التي تشكلت بعد الثورة.

وتأتي تدوينة عبد السلام وسط استعدادات لعقد حوار وطني وتاكيد النهضة على لسان النائب ماهر مذيوب بايجابية اتصال هاتفي اجراه الرئيس قيس سعيد مع رئيس النهضة والبرلمان راشد الغنوشي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING