الشارع المغاربي – روضة العبيدي: تونسيات تعرّضن لاستغلال جنسي بأبشع الطرق في عدد من البلدان العربية

روضة العبيدي: تونسيات تعرّضن لاستغلال جنسي بأبشع الطرق في عدد من البلدان العربية

قسم الأخبار

16 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اكدت روضة العبيدي رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالاشخاص اليوم السبت 16 اكتوبر 2021 ان الهيئة اعدت آلية وطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالاشخاص قالت انه من المنتظر ان يتم الاعلان عنها في منتصف شهر ديسمبر المقبل كاشفة عن وضعيات باشرتها الهيئة منها تعرض تونسيات لاستغلال جنسي في بلدان عربية قالت العبيدي انهن وصلن اليها عن طريق مكاتب دراسات في الخارج .

واوضحت العبيدي في مداخلة لها على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان دليل مرافقة ضحايا الاتجار بالاشخاص واعادة ادماجهم الذي اعلنت الهيئة عن اطلاقه يوم الخميس الماضي يعد الحلقة الاخيرة من حلقات اعداد ادوات الالية الوطنية.

واضافت انه تم لنفس الغاية اعداد جواز الحقوق وبطاقة الحقوق ودليل المؤشرات العامة والخاصة وتمكين المهنيين منها.

وشددت على ان من شأن عدم مرافقة الضحايا واعادة ادماجهم عودة الكثير منهم لنفس الوضعية مشيرة كمثال على ذلك الى وضعية بعض مكاتب الدراسات بالخارج والتي قالت انها ارسلت الكثير من التونسيات لبلدان عربية وانه تم استغلالهن جنسيا بابشع الطرق او كن ضحايا التسول او غيره.

واكدت ان اعادة ادماج الضحايا تتخذ عدة ابعاد مبينة انها تشمل الاحاطة النفسية واعادة الادماج الاقتصادي والاجتماعي وغيرهما مشيرة الى ان الهيئة تمكنت من الحصول على تمويل وصفته بالصغير من المنظمة الدولية للهجرة لتمويل 100 مشروع صغير لفائدة الضحايا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING