الشارع المغاربي – روما: اجتماع تنسيقي لوزارء داخلية ايطاليا وتونس والجزائر وليبيا حول الهجرة غير الشرعية

روما: اجتماع تنسيقي لوزارء داخلية ايطاليا وتونس والجزائر وليبيا حول الهجرة غير الشرعية

قسم الأخبار

2 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية الجزائرية اليوم الخميس 2 ماي 2024 ان الوزير ابراهيم مراد يشارك اليوم بالعاصمة الايطالية روما في اشغال اجتماع تنسيقي رفيع المستوى حول مسائل تتعلق بالهجرة غير النظامية ويجمع وزراء داخلية ايطاليا والجزائر وتونس وليبيا.

ونشرت الوزارة على صفحتها بموقع فايسبوك صورا تجمع الوزير ابراهيم مراد بكل من وزير الداخلية كمال الفقي ونظيريه الايطالي ماتيو بيانتيدوسي والليبي عماد الطرابلسي.

وافادت وكالة نوفا الايطالية ان الاجتماع “يهدف إلى توحيد الرؤى واعتماد مقاربة عالمية لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية مع مراعاة مصالح بلدان المنشأ والعبور والمقصد”.

يشار الى ان وزير الداخلية الايطالي كان قد كشف في مطلع هذا الاسبوع انه سيلتقي نظرائه من الجزائر وليبيا وتونس في اجتماع وصفه بالمهم.

ونقلت وكالة “اكي” عن الوزير قوله في مقابلة مع صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية في نفس اليوم “نتوقع أن يؤدي التعاون المتزايد مع بلدان المغادرة والعبور إلى نتائج ذات أهمية متزايدة” مبيناً أنه “من المقرر أن يتم التخطيط لمرحلة أخرى لهذا التعاون في الأيام القليلة المقبلة.”

واضاف : “نحن نعمل على تقاسم مشاريع تركز على العودة الطوعية المدعومة للمهاجرين والتي إذا نجحت، ستؤدي إلى تخفيف الضغط عن الأراضي التونسية أيضاً، مع احترام الحقوق الأساسية للأشخاص”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING