الشارع المغاربي – وزير داخلية ايطاليا من واشنطن: تعاون وثيق مع تونس في مجال مكافحة الهجرة وواثقون من توقيع اتفاق الشراكة الشاملة مع الاتحاد الاوروبي

وزير داخلية ايطاليا من واشنطن: تعاون وثيق مع تونس في مجال مكافحة الهجرة وواثقون من توقيع اتفاق الشراكة الشاملة مع الاتحاد الاوروبي

قسم الأخبار

11 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: ثمن وزير الداخلية الايطالي ماتيو بيانتيدوزي ما وصفه بـ”التعاون الوثيق” مع السلطات التونسية والليبية في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية.

ونقلت وكالة ” الايطالية اليوم الثلاثاء 11 جويلية 2023 عن الوزير تاكيده خلال ندوة حول “إيطاليا والأمن في البحر الأبيض المتوسط” بمقر السفارة الإيطالية بواشنطن يوم امس على وجود “حوار متواصل” مع نظيره التونسي كمال الفقي مشيرا الى ان الاخير سمح باستئناف التعاون في مكافحة المهربين والهجرة غير النظامية”.

كما أشار الوزير إلى دور اللجنة الفنية الدائمة للوزارتين الإيطالية والتونسية “المخصصة لإدارة ظاهرة الهجرة “ مبرزا انها “تعمل بشكل ملموس لمواجهة التحديات المشتركة وتطوير المبادرات في هذا المجال”.

كما نقلت الوكالة عن الوزير اعرابه في سياق متصل وفي تصريحات لاحقة عن “الثقة” في توقيع اتفاق الشراكة الشاملة بين الاتحاد الأوروبي وتونس “نظرا للاهتمام” الذي أبداه الرئيس قيس سعيد ورئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين.

يشار الى ان الاتحاد الاوروبي كان قد اعلن في بيان مشترك مع تونس عن “الاتفاق للعمل المشترك على حزمة شراكة شاملة” وذلك اثر زيارة قصيرة اداها وفد اوروبي رفيع الى تونس ضم رئيسة المفوضية الاوروبية ارسولا فون ديرلاين ورئيسي وزراء هولندا مارك روته وايطاليا جورجيا مليوني. وكان من المتوقع ان يتم امضاء اتفاق في الغرض بعد عطلة عيد الاضحى الماضي ولم تفصح الجهات الرسمية في تونس عن اسباب تاجيل الاتفاق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING