الشارع المغاربي – نبيل عمّار: تصريحات سعيّد حول المهاجرين فُسرت بشكل خاطئ وكل الدول تكافح الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

نبيل عمّار: تصريحات سعيّد حول المهاجرين فُسرت بشكل خاطئ وكل الدول تكافح الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

26 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: عبر نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عن استغرابه من التهجم على تونس بسبب ملف الأفارقة غير النظاميين.

وقال عمار في حديث أدلى به لقناة ” فرانس 24″: ” الجميع بمن فيهم أوروبا ترفض الوضعية غير القانونية للمهاجرين وتكافح الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر”.

وأضاف ” رغم ما يتعرض له عدد من المهاجرين التونسيين في أوروبا من معاملة سيئة آخرها ما حصل لمهاجر في مركز شرطة بإحدى العواصم الأوروبية لم ننظم بلاتوهات لانتقاد الدول الأوروبية”.

وتابع” لا يمكن اعتبار تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد حول المهاجرين الأفارقة في تونس وحديثه عن مخطط لتغيير التركيبة الديمغرافية تصريحات تحضّ على الكراهية”.

وحول إشارة سعيد إلى تلقي أطراف أموالا في إطار مخطط إجرامي لتغيير تركيبة تونس الديمغرافية أوضح الوزير أن الأموال متأتية من الداخل وكذلك من الخارج.

وذكّر الوزير بما ورد في رسالته أمس للأفارقة في تونس، وخاصة بضرورة أن يتصل غير النظاميين منهم بالسلطات المعنية لتأمين عودتهم إلى بلدانهم.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج قد عبّرت عن استغرابها من البيان الصادر عن مفوضية الاتحاد الإفريقي حول وضعية الجالية الإفريقية بتونس.

وأعلنت الخارجية في بلاغ لها يوم أمس السبت عن رفضها ما ورد في بيان المفوضية الإفريقية من عبارات واتهامات لا أساس لها من الصحة مبرزة أنه قد بني على فهم مغلوط لمواقف السلطات التونسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING