الشارع المغاربي – زياد لخضر : نقاشاتنا حول مُرشحنا للرئاسيّة دامت سنة

زياد لخضر : نقاشاتنا حول مُرشحنا للرئاسيّة دامت سنة

5 مارس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : قال الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين زياد لخضر اليوم الثلاثاء 5 مارس 2019، إن نقاشات ترشيح أحد مناضلي الحزب للانتخابات الرئاسية دامت سنة كاملة .

وأضاف لخضر أثناء حضوره في برنامج “تونس اليوم” على قناة الحوار التونسي “رشحنا (في اشارة الى المنجي الرحوي)شخصا تمرّس على العمل النيابي والسياسي وأدار بحنكة كبيرة لجنة المالية وهو عارف بجملة الملفات الحارقة في البلاد… قلنا نضعه على ذمة الجبهة ولها ان تناقش هذا الامر وإذا رأت الجبهة ان يكون الرحوي مرشحا لها فلها ذلك “.

وتابع” كلنا مناضلين داخل الجبهة بمقادير متفاوتة والكل يمكنه تقديم اضافات.. من الجيد ان تكون داخل الجبهة تقديرات مختلفة ويمكن ان يتنافس فيها المناضلون على قاعدة قدراتهم وكفاءتهم وما يطرحون من برامج “.

وردا على سؤال إن كانت هناك تخوفات من اثارة جدل داخل الجبهة وفهم الناطق الرسمي باسم الجبهة حمة الهمامي ترشيح الرحوي بمثابة الإزاحة له قال لخضر ” لا اعتقد …لا احد يمكنه ازاحة حمة الهمامي وتاريخه ونضاله وهذا لا يخدم مصلحة احد …ونحن لنا رصيدنا في الجبهة الشعبية وهو رصيد تاريخي يؤسس لخط سياسي متماسك “.

وتعليقا على وصف بوجمعة الرميلي الجبهة الشعبية باليسار الرومنسي قال لخضر ” نحن نراه يساريا بلا ذاكرة ولم يعد يعرف أين يتوجه.. أما نحن فنتذكر ونعرف اتجاهنا” .

يشار إلى أن اللّجنة المركزية لحزب الوطنيّين الديمقراطيّين المُوحّد اقترحت ترشيح القيادي بالجبهة الشعبية المنجي الرحوي للانتخابات الرّئاسية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING