الشارع المغاربي – زيلينسكي: اختطاف أكثر من 2000 طفل أوكراني خلال الحرب

زيلينسكي: اختطاف أكثر من 2000 طفل أوكراني خلال الحرب

قسم الأخبار

25 مارس، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الجمعة 25 مارس 2022 عن اختطاف أكثر من ألفي طفل أوكراني خلال الحرب التي تشنها روسيا على بلاده منذ يوم 24 فيفري المنقضي.

واكد زيلنسكي في كلمة خلال مشاركته افتراضيا في اجتماع المجلس الأوروبي أن حكومته لا تعلم حتى الآن مصير الأطفال المختطفين.

وأشار إلى أن قوافل المساعدات الإنسانية تتعرض أيضًا لإطلاق النار مضيفا: “إنهم (الروس) يطلقون النار على الأطفال والنساء وموظفي الكنائس العاملين في ممرات الإخلاء”.

ولم يصدر تعليق فوري من الجانب الروسي على تصريحات الرئيس الأوكراني.

من جانبها اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن قواتها شنت ضربات بصواريخ مجنحة من طراز “كاليبر” على قاعدة وقود كبيرة تابعة للجيش الأوكراني قرب كييف.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف في مؤتمر موجز عقده اليوم الجمعة: “نُفّذت مساء يوم 24 مارس ضربات بعدد من صواريخ “كاليبر” المجنحة عالية الدقة المطلقة من البحر إلى قاعدة وقود في بلدة كالينوفكا قرب كييف وتم تدمير أكبر قاعدة وقود متبقية لدى القوات المسلحة الأوكرانية استخدمت لإمداد الوحدات العسكرية وسط البلاد بالوقود”.

واكد ان مجموعة القوات الروسية أحرزت خلال الليلة الماضية تقدما لمسافة أربعة كيلومترات وانها أحكمت سيطرتها على قرى باتمانكا وميخايلوفكا وكراسني بارتيزان وستافكي وترويتسكوييه مضيفا انها تواصل تقدمها على مواقع وحدات اللواء الـ25 للإنزال التابع للجيش الأوكراني.

وذكر المتحدث أن سلاح الجو الروسي استهدف خلال الليلة الأخيرة 51 موقعا عسكريا في أراضي أوكرانيا قال ان منها مقرا قيادة ومستودعان للأسلحة والذخائر الصاروخية والمدفعية و26 تحشدا لآليات حربية وثلاث راجمات صواريخ ومنظومتان للدفاع الجوي من طراز “بوك إم-1” وثلاثة مدافع من طراز “دي-30” بالإضافة إلى رادار إضاءة وتوجيه خاص بمنظومة “إس-300″ الصاروخية.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING