الشارع المغاربي – سالم لبيض: إحالة قيادات أمنية على التقاعد الوجوبي يعكس عودة الصراعات ويفرض تحييد الوزارة عن التوظيف السياسي

سالم لبيض: إحالة قيادات أمنية على التقاعد الوجوبي يعكس عودة الصراعات ويفرض تحييد الوزارة عن التوظيف السياسي

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الخبار: انتقد القيادي بحركة الشعب والنائب في البرلمان المجمدة اشغاله سالم لبيض اليوم الاحد 21 نوفمبر 2021 احالة قيادات امنية على التقاعد الوجوبي معتبرا ان القرار يعكس عودة الصراعات داخل وزارة الداخلية وانه يفرض تحييدها عن اي توظيف سياسي .

وقال لبيض ” هذا الملف حساس ودقيق باعتبار ان وزارة الداخلية هي وزارة امن التونسيين جميعا واذا اختل الامن في اي مجتمع فان المجتمع بكامله يختل ويصبح معرضا للتهديدات التي قد تنتهي به الى التفكك وبتفكك الدولة التي تمثل تعبيراته السياسية التي تؤمن كل انواع الامن الاخرى من امن غذائي وصحي وغيره” .

واضاف” ما يلاحظ ان وزارة الداخلية بقيت محل تجاذبات سياسية واختراقات ايديولوجية على مدى العشر سنوات السابقة وعملية الاعفاء او الاحالة على التقاعد الوجوبي تعكس تجدد الصراعات داخل هذه الوزارة وعدم الناي بها عن الخلافات والصراعات السياسية والمصلحية والعمل على جعلها فوق كل الصراعات وعدم توظيفها من قبل اي طرف كان”.

وتابع في تصريح لجريدة “الشروق” بعددها الصادر اليوم” ما وقع هو عملية اعادة استنساخ لاعفاءات واحالات على عدم المباشرة سابقة واعتقد ان حكماء السياسة وحكماء الوزارة نفسها يجب ان يعملوا على تحييد هذه الوزارة عن الصراعات الموجودة ويجب ان تكون في خدمة التونسيين وفق استراتيجيات الحكومات المنتخبة التي يأتي بها الصندوق فلا بديل عن الصندوق في تونس لتأمين العيش المشترك والحفاظ على الدولة ومؤسساتها .

وكان “الشارع المغاربي” قد تفرّد بنشر خبر احالة 18 قياديا امنيا ممن تقلدوا اهم المسؤوليات صلب وزارة الداخلية على امتداد العشر سنوات الاخيرة على التقاعد الوجوبي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING